الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إخلاء 270 شخصًا من مستشفى في جدة بعد اندلاع حريق (صور)

5af18a0c370a5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تمكن الدفاع المدني مع الشؤون الصحية، اليوم، من إخلاء ما يزيد عن 270 شخصاً؛ نتيجة حريق اندلع بمستشفى خاص شرق محافظة جدة.

اضافة اعلان

وذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن حريقاً اندلع بالدور الرابع بأحد المستشفيات الخاصة شرق المحافظة.

وأضاف "أن فرق الدفاع المدني والجهات المعنية المتمثلة بالشؤون الصحية والهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور وشركة الكهرباء هرعت إلى موقع الحادث بشكل سريع ومباشر للتعامل مع الحادث كل فيما يخصه من أعمال محددة لهم مسبقاً في مثل تلك الحوادث".

وأشار إلى أن الحريق اندلع في الدور الرابع من المبنى نتيجة ماس كهربائي أدّى إلى كثافة أدخنة تسللت إلى الممرات والأدوار العلوية وكذلك الأدوار التي تقع أسفل موقع الحريق.

وأكد أن فرق الإنقاذ سارعت إلى إخلاء المبنى من المراجعين والعاملين الذين تجاوز عددهم ٢٠٠ شخص بينما باشرت فرق الإطفاء عمليات إخماد الحريق وطرد الأدخنة من الممرات.

وفي جانب آخر من مسرح الحادث وبالتعاون مع الشؤون الصحية، تواجدت في موقع الحادث (٧ فرق طبية مجهزة بالكامل بطواقمها) وعملت مع فرق الدفاع المدني الميدانية في إنشاء منطقة فرز طبي.

وعلى ضوئها تم فرز الحالات المرضية التي وصل عددها إلى ٧٢ حالة، تم التعامل معها حسب الأولوية عطفاً على الحالة في موقع الفرز، (١١) منها حالة حمراء أي خطرة وجب التعامل معها بشكل فوري ونقلها إلى المستشفى و( ١٣) حالة صفراء تم نقلها هي الأخرى إلى المستشفى بينما تم التعامل مع (٤٨) حالة في الموقع من قبل الشؤون الصحية والهلال الأحمر، ولم يستدعِ نقل أين منها إلى المستشفى.

وأبان العقيد سرحان أن الـ ٢٤ حالة التي تم نقلها وزِّعت على ثلاثة، (14) حالة إلى مستشفى شرق جدة، و(9) حالات إلى مستشفى الملك عبدالعزيز لاستكمال خطة علاجهم وحالة واحدة الى مستشفى خاص، كما تعاملت الفرق الطبية في الموقع مع (48) حالة بمنطقة الفرز، وقد أعطيت لهم الإسعافات الأولية اللازمة في الموقع في حينه دون الحاجة إلى نقلها.

وأشاد العقيد سرحان بالجهود الكبيرة في التعامل مع الحادث والتنفيذ السريع من قبل فرق الإنقاذ والإطفاء والأدوار المطلوبة من الجهات المعنية خاصة الشؤون الصحية والهلال الأحمر وإدارة المستشفى بهيئته الطبية وكذلك الهلال الأحمر والمرور والدوريات الأمنية وشركة الكهرباء التي نجحت جميعها في التعامل مع الحادث دون أن ينتج أي إصابات ولله الحمد، مؤكداً أن جميع الحالات التي تم التعامل معها في الفرز الطبي والتي وصل عددها إلى ٧٢ حالة هي حالات مرضية كانت بالمستشفى.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook