الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «السديس» يدشن «حقيبة المعتكف» وتصاريح «سُفر الإفطار»

Dcpuf_jXkAAPL8G
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

التقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بالمدير العام للشؤون التوجيهية والإرشادية فضيلة الشيخ سلمان بن صالح المقوشي ومساعده الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، ومدير وحدة خدمات المعتكفين عصام بن مرشد الصغير.

اضافة اعلان

وأوصاهم بالإخلاص والتفاني في العمل مع قرب موسم الخيرات والبركات، مؤكداً أهمية الالتزام واتباع الأنظمة والقوانين وتخيّر الأماكن المخصصة للمعتكفين مع احترام آداب الحرمين الشريفين.

وأشار إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد لكل ما من شأنه خدمة المعتكفين بالمسجد الحرام على أتم وجه والنظر في احتياجاتهم وتجهيز الأماكن المخصصة لهم وفق توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منقطة مكة المكرمة.

كما أكد أن الأمانة ومراقبة الله ضرورة تقع على عاتقنا جميعاً، فخدمة ضيوف بيت الله الحرام هي شرف كبير نبتغي بها وجه الله. عقب ذلك دشّن الرئيس العام حقيبة المعتكف، التي تشمل كافة اللوازم للمعتكف لتساعده على أداء عبادته ونسكه بكل يسر وسهولة.

كما تم تدشين بطاقات التصاريح الجديدة الخاصة باستخراج سُفر الإفطار، مطلعاً من خلال تقرير توضيحي عن آلية تنظيم وتنسيق السفر كالآتي:

الالتزام برفع السفر بعد (5) دقائق من الأذان، عدم استخدام كاسات وأكياس النفايات الخاصة بالمسجد الحرام، ومنع استخدام الممرات الطويلة والعرضية إلا قبل الأذان بـ (10) دقائق، وضع عمالة كافية على السفر بعدد (2) موظفين لكل (12) متراً، تحديد أبواب محددة لإدخال التمور والقهوة مع الالتزام بالوقت المحدد.

وعن آلية التسجيل في خدمة الاعتكاف بالمسجد الحرام:

* مدة الاعتكاف من (19 رمضان حتى 30 رمضان)

* وقت التسجيل من (15 شعبان حتى 15 رمضان)

* تسليم البطائق من (16 رمضان حتى 20 رمضان)

* تسليم البطائق يكون في كبينة مخصصة (لمتابعة شؤون المعتكفين أمام باب 119)

وللاستفسار عن الخدمة يمكن مراسلة وحدة الاعتكاف عبر إيميلها الخاص: ([email protected])

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook