الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استراتيجية جديدة لـ«الخدمة المدنية».. «الحمدان» يلتقي منسوبي الوزارة بمكة (صور)

DcpZUEjXkAENY7y
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

التقى وزير الخدمة المدنية، سليمان بن عبدالله الحمدان، منسوبي ومنسوبات الوزارة في فرع منطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة، في لقاء مفتوح استعرض من خلاله الأدوار الجديدة لوزارة الخدمة المدنية من خلال استراتيجيتها الجديدة، والتي تتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة من خلال رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وطموحاتها في تحقيق التميز والتطوير الإداري في جميع مجالات الخدمة المدنية.

اضافة اعلان

وأكد الوزير في حديثه مع الموظفين والموظفات بفرع منطقة مكة المكرمة بأن الوزارة تسعى لأن تكون عنواناً للممارسات المهنية الاحترافية في الموارد البشرية، وأن تسهم بكفاءة وفاعلية في تطوير الأداء والعمل على تحسين الإنتاجية والارتقاء بموظفيها وخدماتها ودعم القيادات الشابة من الجنسين.

وكذلك دفع عملية التنمية الإدارية في مختلف القطاعات الحكومية، مبدئيا ثقته في تعاون الجميع لتطبيق هذه الاستراتيجية ‎ التي اشتملت على ركائز رئيسية انبثق عنها العديد من المبادرات والمشاريع التي ستسهم في تحقيق أهداف الوزارة التطويرية.

وأوضح أن الوزارة تعمل وبشكل مكثف للتحول في أعمالها لتصبح جهازاً داعماً وممكناً للجهات الحكومية، وذلك من خلال تمكين الجهات الحكومية من القيام بكافة المهام المُناطة بها بكفاءة وفعالية وذلك ضمن أُطر حوكمة واضحة ومحددة، وستركز هذه الاستراتيجية على جانب التنمية الإدارية بالقطاع العام، وما يشتمل عليه من تنظيم وتطوير ودعم.

وبين أن الاستراتيجية الجديدة ترتكز على ثلاثة محاور " كفاءات وقيادات مؤهلة" وأيضا "خدمات مميزة للمستفيدين" وكذلك "جهات حكومية ممكنة".

ولفت إلى أن الوزارة من خلال استراتيجيتها الجديدة تهدف إلى أن تكون "مشرعاً" تقوم بسن وتحديث اللوائح المنظمة للخدمة المدينة بما يلبي متطلبات ومتغيرات المرحلة الحالية والمستقبلية، كما أن دور الوزارة سيتحول إلى أن يكون "داعما" لتقديم كافة أنواع الدعم للجهات الحكومية وللأفراد من خلال البرامج التدريبية المختلفة، والتميز في تقديم خدماتها، والتجاوب مع المتغيرات بشكل سريع، وأتمتة كافة الخدمات، وتسهيل التواصل بين الجهات الموظفة وطالبي العمل.

إلى جانب هدفها في أن يكون عملها "ميسرا" للعمل على تيسير عمل الجهات الحكومية لكي تتمكن من اتخاذ قراراتها بشكل لا مركزي، ولا يتنافى مع الالتزام بالقوانين واللوائح في ذات الوقت، وستصبح الوزارة "منظماً ومراقباً" حيث ستقوم بمراقبة عملية تطبيق اللوائح والانظمة من خلال شراكاتها مع الجهات الحكومية المختلفة وذلك باستخدام اطر حوكمة مرنة ومبسطة تمكن شركاءها من القيام بدورهم بيسر وسلاسة.

حضر اللقاء كل من وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية، باسم الشافي، ووكيل الوزارة لتطوير وتخطيط رأس المال البشري، ماجد بن بتال، ووكيل الوزارة للخدمات المشتركة عماد اللحيدان ومدير عام الاتصال والعلاقات حمد المنيف، ومدير عام الخدمات والشؤون الهندسية المهندس محمد السابق، ومدير عام فرع منطقة مكة المكرمة عبدالرحمن الغامدي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook