بالفيديو.. أمانة الرياض تشكر مقيماً وثق مخالفة صالون حلاقة للإجراءات الاحترازيةضبط قائد مركبة دهس رجلي مرور وتسبب في وفاة أحدهما بالرياضبعد الأمر الملكي.. «التأمينات» توضح آلية صرف الدعم لموظفي القطاع الخاص (فيديو)شاهد.. هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح على الأفلاجتداول الأسهم في عصر كورونا… ونصائح عند التداولمع تعليق الدراسة.. هل يحق لأولياء الأمور مطالبة المدارس الأهلية بخفض رسومها وحسم القسط الأخير؟بعد منع التجول ٢٤ ساعة.. من هم الأشخاص المتاح لهم أداء الصلاة بالحرم المكي؟ (فيديو)رسمياً.. «التعليم» تعلن موعد الاختبارات في الجامعات وآلية جديدة لتوزيع الدرجاتشرطة مكة توضح بالخريطة نطاق أمر منع التجول في «الطائف»«النيابة» تحقق مع مواطن تلفظ على رجال الأمن وعرض رشوة لإلغاء مخالفة منع التجولبعد توجيه خادم الحرمين.. قرار عاجل من «الجوازات» بشأن «هوية مقيم» للوافدين داخل وخارج المملكةدولة عظيمة ونظام صحي فعّال.. السفير الأمريكي بالرياض ينصح رعايا بلاده بالبقاء في المملكة (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 11 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:22 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:11 م
العشاء
07:41 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إحصائية عدلية: التحوّل الرقمي يضاعف إنجاز تقييد الطلبات في محكمة التنفيذ

إحصائية عدلية: التحوّل الرقمي يضاعف إنجاز تقييد الطلبات في محكمة التنفيذ
0

تواصل – واس:

كشفت إحصائية عدليّة جديدة عن نمو معدّل الطلبات المقيّدة في محكمة التنفيذ بالرياض بنسبة 58% بزيادة في عدد الطلبات المقيّدة تقدّر بـ 19771 طلبًا عن العام الماضي.

وجاءت حصيلة المحكمة وفق الإحصائية من الطلبات المقيّدة خلال الثلاثة الأشهر الماضية 53982 طلباً مقيداً، فيما بلغت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 34215 طلباً مقيداً بزيادة في عدد الطلبات تقترب من العشرين ألف طلب عن الماضي.

وكان معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ قد أطلق خدمتَي التحقّق والسداد الإلكترونيتين بهدف التحوّل الرقمي لإجراءات محاكم التنفيذ بما يسهم في استغناء المستفيدين عن مراجعتها، ويساعد على تقليص فترة تنفيذ السندات التنفيذية.

وعدّ رئيس محكمة التنفيذ بالرياض عبدالله البهلال ارتفاع نسبة النمو في معدّل الطلبات المقيّدة في المحكمة ثمرة من ثمار التحول الرقمي الذي تخوضه الوزارة ضمن خططها في تطوير المرافق العدلية للتسهيل على المستفيدين للاستفادة من الخدمة العدلية.

ولفت النظر إلى أن محكمة التنفيذ بالرياض تعمل وفق الخطط الطموحة للوزارة المتمثلة في تسخير مختلف الأدوات التقنية والتطبيقات الإلكترونية لتخفيف الضغط على المحاكم ولتسريع وتيرة العمل ومضاعفة نسب الإنجاز بعيداً عن التدخل البشري الذي يقلل من معدلات الإنجاز.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x