بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدةحرس الحدود: إحباط تهريب كميات من الحشيش المخدر بجازان.. والقبض على 12 مهرباً«الصحة» تقدم نصيحة مهمة للجميع عند تناول الأطعمة3 صواريخ “كاتيوشا” تستهدف معسكراً أمريكياً بمطار بغداد«النيابة العامة»: السجن والغرامة 100 ألف ريال لمزاولي المهن الصحية دون ترخيصاستشاري يحذر مرضى السكري من التعرض لجلطات القلب في هذه الحالةالديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعوددراسة تكشف عن مشروبات تساعد في التخلص من الأرقللوقاية من «كورونا».. «الصحة» تُحذّر من لمس الوجه أثناء التواجد خارج المنزلمع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. طبيب يحذر من 3 طرق لانتقال عدوى «كورونا» في المدارس
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 24 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:28 م
العشاء
07:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تخصيص صحن المطاف للمعتمرين في رمضان.. ودور القبو للمعتكفين

تخصيص صحن المطاف للمعتمرين في رمضان.. ودور القبو للمعتكفين
0

تواصل – مكة المكرمة:

وجَّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، اليوم الأحد، بتخصيص صحن المطاف للمعتمرين فقط خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تسهيلًا عليهم لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة.

وتبدأ فترة منع غير المعتمرين من بعد صلاة المغرب وحتى الانتهاء من صلاة التراويح، وتمتد هذه الفترة في العشر الأواخر إلى ما بعد الانتهاء من صلاة التهجد.

وجاء توجيه “الفيصل” للراغبين بأداء الصلوات بالتوجُّه إلى الأماكن المتاحة للصلاة خارج صحن الطواف، وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وفيما يتعلق بالاعتكاف، وجَّه أمير مكة بتخصيص دور القبو خلال العشر الأواخر للراغبين في الاعتكاف، مع إمكانية توجيه أعداد منهم لمواقع محددة في التوسعة الشمالية حسب الحاجة.

وأشارت “رئاسة الحرمين” إلى أنَّ توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة تأتي رغبةً في تعزيز الإيجابيات التي تحققت بفضل جهود جميع الجهات العاملة بالمسجد الحرام، واستمرارًا في تحقيق الأهداف والفوائد من الإجراءات التي طبقت في موسم رمضان الماضي 1438هـ ومنها إخلاء ساحة المطاف للمعتمرين والطائفين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x