مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 15 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:38 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:00 م
العصر
03:27 م
المغرب
06:05 م
العشاء
07:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

عسير.. التفاصيل الكاملة لوفاة «امرأة» بعد ولادة قيصرية بمستشفى النماص

عسير.. التفاصيل الكاملة لوفاة «امرأة» بعد ولادة قيصرية بمستشفى النماص
0

تواصل – عسير:

أكد مصدر مطلع بمستشفى محافظة النماص التابعة لمنطقة عسير، أن المستشفى يفتقر إلى وجود استشاري نساء وولادة وأطفال منذ سنوات طويلة، رغم مطالبات المستشفى بضرورة تكليفه لأهميته في واحدة من أكبر المحافظات كثافة سكانية.

ووفقاً لـ”عكاظ” فقد وضعت الفتاة تغريد العمري مولوداً بالمستشفى، وساءت حالتها بعد إجراء عملية قيصرية، وتوفيت يوم السبت الماضي بمستشفى عسير المركزي، بعد إعادتها من المطار، وهي تستعد للمغادرة إلى الرياض عبر الإخلاء الطبي لتلقي العلاج في أحد المستشفيات.

وأشار المصدر إلى أن وزن المولود كان زائداً عن الحجم الطبيعي عند الولادة، وقابله افتقار المستشفى لاستشاري قادر على التعامل مع العملية القيصرية، لافتاً إلى أنه لا يوجد في المستشفى سوى أخصائيين.

من جانبه علق المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد الهبدان، على الواقعة قائلاً: «أنا متأكد أن في المستشفى أخصائي نساء وتوليد، ولكن الحالة هذه وبما أنها متوفاة فالمتحدث الرسمي سيجيب عن استفساراتكم».

وأكد المصدر أن ما أشيع أن والد المتوفاة أحضر الدم من مستشفى باللسمر غير صحيح، حيث كان الدم متوفراً، والإشكالية الوحيدة هي زيادة وزن الطفل، وليس لدى المستشفى استشاري نساء وولادة وأطفال لمباشرة العملية القيصرية، وتكون تحت عنايته، موضحاً أن اللجنة المشكلة من صحة عسير، باشرت مهمتها أمس (الاثنين)، وهي كفيلة بإظهار حقيقة الوفاة، بعد دراسة القضية بشكل كامل، وستتضح الأمور بشفافية مطلقة، ولن يكون هناك تستر، فمن له حق سيحصل عليه.

يذكر أن حادثة وفاة تغريد العمري حظيت بتعاطف كبير من رواد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بضرورة تقصي حقيقة وفاتها، والإعلان عن النتائج، ومحاسبة كل من يثبت تقصيره، وخصوصا في ظل نقص الكوادر الذي تعاني منه مستشفيات منطقة عسير.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x