الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خدمة «أرقامي».. تعرَّف على الشرائح المسجلة بهويتك من هنا

هيئة الاتصالات - خدمة أرقامي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دشنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم خدمة أرقامي التي تمكن مستخدم خدمات الاتصالات من الاطلاع على تفاصيل أرقام الهاتف وشرائح البيانات المسجلة برقم هويته لدى مقدمي خدمات الاتصالات، وحالة توثيقها.

اضافة اعلان

خطوات الاستعلام برقم الهوية

وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمستخدم الاستفادة من الخدمة بالدخول على صفحة الخدمة في موقع الهيئة الإلكتروني، وإدخال رقم الهوية ورقم هاتف متنقل تابع للمستخدم مسجل على رقم الهوية لاستعراض تفاصيل الأرقام المسجلة برقم هويته.

وأضافت أنه في حال عدم وجود رقم هاتف تابع للمستخدم، فيمكن له إدخال رقم الهوية فقط لمعرفة مقدمي الخدمة المسجل لديهم اشتراكات برقم هويته.

الاعتراض

وأكدت الهيئة أحقية المستخدم في تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة عبر موقع الهيئة الإلكتروني في حال تبين له وجود خدمات مسجلة على رقم هويته دون علمه, أو عدم قيام مقدم الخدمة بتنفيذ طلب سابق للمستخدم بإلغاء الخدمة، وكذلك وجود أي اعتراض من المستخدم على صحة المعلومات التي ظهرت له في خدمة أرقامي.

وفي هذه الحالة يجب تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة فوراً عن طريق خدمة الشكاوى على موقع الهيئة أو على تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية، واختيار مقدم الخدمة ونوع الشكوى المناسب, وذكر تفاصيل الرقم محل الاعتراض.

وفي حال عدم معالجة الشكوى من قبل مقدم الخدمة خلال 5 أيام، فيمكن للمستعلم تصعيد الشكوى للهيئة.

للاستفادة من الخدمة اتبع  الرابط التالي

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook