السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرس الحدود يُنقذ بحارًا روسيًا في مياه جدة

1_1631
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

نجحت الدوريات البحرية بقيادة حرس الحدود السعودي في منطقة مكة المكرمة، أمس الأحد، في إخلاء بحار روسي الجنسية (62 عامًا) من السفينة (Seastar Endeavour)، التي تحمل علم مالطا، وكانت في اتجاهها إلى ميناء السويس المصري، وذلك نتيجة تعرضه لحالة مرضية طارئة.

اضافة اعلان

وأكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود، أن مركز تنسيق البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة تلقى بلاغًا عن طريق البريد الإلكتروني يفيد بتعرض أحد أفراد طاقم السفينة لحالة مرضية طارئة تستدعي إخلاءه بصفة عاجلة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح أنه تم على الفور تحديد موقع السفينة ومباشرة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطبيق بنود الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية في مياه المملكة، المعمول بها في مثل هذه الحالات، وربط مدير الطوارئ بصحة جدة مع المختصين بالسفينة هاتفيًا لتزويدهم بالإرشادات الطبية اللازمة لحين إخلاء المريض.

وأكد أنه اتضح أن البحار تعرض لأزمة قلبية، وتم تكليف زورق وطاقم طبي من حرس الحدود لإخلائه من السفينة بمنطقة تم تحديدها مع قائدها جنوب ميناء جدة الإسلامي.

وأشار متحدث حرس الحدود إلى أنه تم إخلاء المريض إلى رصيف الخدمات بميناء جدة الإسلامي ونقله بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى المركز الطبي الدولي بمحافظة جدة لإتمام العلاج اللازم له، وإنهاء الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، واستمرار إبحار السفينة لوجهتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook