الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

77% منهم نساء.. ضبط 183 حالة تسول خلال شهر واحد بالرياض

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تمكن مكتب المتابعة الاجتماعية التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض من ضبط «183» حالة تسول خلال شهر رجب الماضي، 83 دون سن 18 عاماً، و41 حالة فوق سن 18 حتى سن 30، بينما كانت هناك «59» حالة لمن تجاوزوا سن 31 سنة فما فوق.

اضافة اعلان

وكشفت الإحصائية التي نشرها مكتب المتابعة الاجتماعية، أن عدد الإناث المتسولات يفوق عدد الذكور حيث يشكلن ما نسبته «77٪» من كامل المجموع، بينما تنحصر نسبة الذكور المتسولين في «23٪» من الحالات بحسب ‘‘الرياض‘‘.

من جهته، أوضح مدير مكتب المتابعة عمر بن محمد العيد، أن المكتب اتخذ كافة الإجراءات النظامية مع جميع الحالات المضبوطة التي تختلف بحسب ما تحدده دراسة الحالة التي يجريها الأخصائيون الاجتماعيون لكل حالة تسول على حدة، التي يتحدد على ضوئها أسباب ممارسة التسول كعدم وجود عائل، أو البطالة، أو قلة الموارد المالية، أو المرض، والعجز، أو العصابة المنظمة.

وأكد، أن المكتب يحيل بعض الحالات إلى الضمان الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، والحماية الاجتماعية، ودار الضيافة، والجهات الأمنية، كما يقدم لبعضهم الرعاية الاجتماعية والصحية ويتابع الحالات باستمرار من خلال الزيارات الميدانية لمنازلهم بهدف التأكد من عدم عودتهم لهذا السلوك.

وشدد العيد، على أن المكتب أجرى العديد من الحملات التوعوية الوقائية خلال شهر رجب الماضي، حيث نفذوا «5» محاضرات إرشادية، و«23» برنامجاً منوعاً في عدد من أحياء الرياض، و«9» محاضرات موجهة للطلاب في مدارسهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook