بالانفوجراف.. «حماية المستهلك» توضح حقوق المسافر حال إلغاء الناقل الجوي رحلته بالمطارالكشف عن دراجة هوائية مزودة بجهاز كمبيوتر.. السعر والمزايا4 خدمات يوفرها تطبيق ضريبة القيمة المضافة.. تعرّف عليهالحماية الجسم من الأمراض.. 5 خطوات يُنصح باتباعها للحصول على «مناعة قوية»مصادر تكشف آخر استعدادات «التعليم» للعام الدراسي الجديدوزراء الطاقة في المملكة والإمارات والكويت والبحرين وعمان والعراق يؤكدون التزامهم باتفاق «أوبك بلس»«الأرصاد» تكشف عن المدينة المُسجلة لأعلى درجة حرارة اليومإليك طرق وخطوات استرداد أموال مشترياتك من «iTunes» أو «آب ستور»بالفيديو.. مخلفات المتنزهين تشوه جمال الطبيعة.. ومطالبات بعقوبات رادعةوسائل إعلام لبنانية تقاطع كلمة زعيم مليشيا حزب الله وسط اتهامات بمسؤوليته عن «انفجار بيروت»مشروب طبيعي يُفقدك من 10 لـ12 كيلوجرامًا في شهر واحدتوجيه عاجل من «النيابة» بالقبض على أشخاص أثاروا التعصب الرياضي عبر مواقع التواصل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:59 ص
الشروق
05:24 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أعشاب وأطعمة لا غِنى عنها بعد الولادة

أعشاب وأطعمة لا غِنى عنها بعد الولادة
0

تواصل- وكالات:

بإمكان الأمهات الجدد اللاتي تجدن صعوبة في شفاء الجلد بعد الولادة التماس العون بتناول بعض الأعشاب والمغذيات الطبيعية التي تخفف الآلام وتسرّع الشفاء.

إليكم مجموعة من الأطعمة الآمنة للأم والطفل:

الزنجبيل
يقلّل الزنجبيل الالتهابات ويزيد من تدفق الأكسجين إلى الرحم، كما أنه يساعد على تنظيف الجسم من السموم، ويحسن من أداء الكبد.

التوت الأحمر
استُخدم التوت الأحمر كعلاج في الطب القديم لإعادة الحيوية لعضلات الرحم، وتنظيفه، ويُعتقد أنه يساعد على إعادة الرحم إلى حجمه الطبيعي بعد الولادة، وتقليل تمدده، وشفائه من النزيف.
إلى جانب ذلك يحتوي التوت على فيتامين “سي” والبوتاسيوم وفيتامين “ب” وهي تركيبة تساعد على شفاء أنسجة العضلات واستعادة مرونتها.

العسل
يحتوي العسل الطبيعي على مضادات حيوية طبيعية تساعد على شفاء الجروح.

إنزيم بروملين
تنصح التوصيات الصحية الأوروبية بتناول مكملات إنزيم بروملين من جرعة 500 ملغ أكثر من مرة في اليوم لعلاج الإصابات والجراحات، ويمكن تناول هذه المكملات على معدة خاوية.

فيتامين “سي”
تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين “سي” لتسريع الشفاء، مثل الفراولة (الفريز) والأناناس والبابايا والجوافة.

فيتامين “أ”
يساعد فيتامين “أ” على شفاء الجروح وإعادة بناء أنسجة الجلد. يوجد الفيتامين في منتجات الحليب وكبد الدجاج والبقر والبطاطا الحلوة والجزر والخضروات الورقية كالخس والسبانخ والملوخية.

الزنك
يعمل الزنك بطريقة مشابهة لفيتامين “سي” في شفاء الجروح ودعم المناعة ومحاربة الالتهابات، ويوجد الزنك في المأكولات البحرية واللحوم الحمراء.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x