الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 آلاف ريال فاتورة علاج مرضى «الهيموفيليا» يوميًّا

07AW20A_2304-4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأحساء:

كشف مرضى مصابون بمرض الهيموفيليا «الناعور» أن حجم فاتورة علاج الشخص المصاب بالهيموفيليا 90 ألف ريال شهرياً كحد أدنى، وترتفع التكلفة في حال الإصابة بجروح أو كدمات أو تورم في المفاصل، ويصاحبها نزيف بالدم.

اضافة اعلان

قال المرضى لدى مشاركتهم في جناح (وراثة التطوعي) في فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا في مشروع أرض الحضارات بجبل القارة في الأحساء، مساء أول من أمس، إن الوضع الاعتيادي لكمية الدواء الذي يحتاجه المصاب شهرياً، 36 علبة دواء (فاكتور8)، قيمة العلبة الواحدة في الصيدليات بـ 2500 ريال.

وأوضحوا -  حسب «الوطن» - أن وزارة الصحة مشكورة توفر العلاج بالمجان لجميع المرضى في الأحساء، مضيفين أن اكتشاف الإصابة بهذا المرض (الوراثي، وهو عدم تخثر الدم عند حدوث أي جرح وهو مستمر طوال حياة المصاب)، في السنة الأولى، وتحديداً استمرار النزيف بعد الطهور «الختان» لساعات أو أيام، وظهور الكدمات المتكررة عند الحبو في أنحاء الجسم المختلفة، ونزيف في اللثة عند تنظيف الأسنان.

ووجهوا نداء إلى المسؤولين في مركز التأهيل الشامل بالأحساء، إلى صرف تصاريح «وقوف» لمركباتهم في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ إنهم يتعرضون إلى إجهاد ومتاعب في المفاصل أثناء سيرهم لمسافات طويلة إضافة إلى تعرضهم للرعاف بسبب تعرضهم للشمس أثناء سيرهم الطويل، لافتين إلى أن عدد المصابين بهذا المرض الذين يقودون سيارات لا يتجاوز الـ 25 مصاباً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook