مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 12 جمادى الأول 1440 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:07 م
المغرب
05:28 م
العشاء
06:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

فيديو.. 10 معلومات مهمة عن الطائرة «درون» وكيفية اصطيادها بسهولة

0

تواصل – الرياض:

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية عن تنظيم جديد لاستخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد “الدرون”، وقال إن التنظيم في مراحله النهائية.

ودعا المتحدث الأمني هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها ، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه، وأبان المتحدث أن هذا الإجراء سيكون مؤقتاً لحين صدور التنظيم.

بيان المتحدث الأمني
وجاء بيان المتحدث الأمني بعد تسع ساعات ونصف من تصريح، المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، حول تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع “درون”، دون أن يكون مصرحاً لها بذلك مما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

نقاط الفرز الأمني بحي الخزامى
وقال المتحدث باسم شرطة الرياض بأنه “عند الساعة 19:50 من مساء السبت الموافق 5 / 8 / 1439 هـ لاحظت إحدى نقاط الفرز الأمني بحي الخزامى بمدينة الرياض تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع (درون)، دون أن يكون مصرحاً لها بذلك مما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص، وقد شرعت الجهات المختصة بإجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة”.

وانتشر استخدام “الدرون”، في المملكة وصارت تستخدم على نطاق واسع من هواة اقتناء هذه الطائرات، واستخدمها مصورون في تصوير الحفلات ومباريات كرة القدم والرحلات البرية وغيرها.

10 معلومات عن الطائرة “درون” هي:
1- طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقاً لطريق تسلكه.
2- أول التجارب العملية كانت في إنجلترا سنة 1917 وقد تم تطوير هذه الطائرة دون طيار سنة 1924 كأهداف متحركة للمدفعية.
3- أول استخدام لها عملياً في حرب فيتنام.
4- أول مشاركة فعالة لها كانت في معركة سهل البقاع بين سوريا وإسرائيل.
5- تقوم وكالة Noaa لعلوم الأرصاد باستخدام الطائرة دون طيار لتقليل المخاطر عن طريق اتصالها بالأقمار الصناعية وتقيس سرعة الرياح والحرارة كل نصف ثانية.
6- تستخدم الطائرات دون طيار في مكافحة النيران بحيث يحدد لها القمر الصناعي الإحداثيات ويتم توجيهها لإطفاء الحريق وتحدد هذه وتقلل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الطيار.
7- في عام 2000 كانت الولايات المتحدة الأمريكية تحتكر صناعة وتطوير الطائرات دون طيار.
8- تعمل السويد وإسبانيا واليونان وإيطاليا وسويسرا وفرنسا على برنامج بحثي مشترك لصناعة طائرة حربية دون طيار عالية التقنية.
9- صمم مجموعة من الباحثين في جامعة وهران أول نموذج لطائرة دون طيار جزائرية 100%، وهذا كرد فعل على رفض الولايات المتحدة بيع الجزائر هذا النوع من الطائرات.
10 – الطراز “إكس – 45” هو أحدث الطائرات دون طيار ومن المتوقع أن يتم استخدامها في القتال الجوي في المستقبل وسوف يتم التحكم فيها عن طريق الأقمار الصناعية.

اصطيادها بسهولة
الطائرة “الدرون” يمكن اصطيادها بسهولة، وتداول نشطاء صائد الطائرات بدون طيار، حيث يمكن تعقبها بشكل أتوماتيكي واصطيادها عن طريق إطلاق شبكة تعطل عمل المراوح. ويظهر في الفيديو التالي، كيفية عمل صائد الدرون:

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x