الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تحدد موعد وآليات افتتاح الفصل الصيفي بالمدارس الثانوية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حددت وزارة التعليم شهر  شوال المقبلن موعدا لافتتاح الفصل الصيفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، على أن يدار من خلال لجنة الفصل الصيفي التي يتم تشكيلها في جميع الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات.

اضافة اعلان

وطالبت الوزارة، في تعميم، إدارات المناطق والمحافظات بتشكيل لجنة الفصل الصيفي برئاسة مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية، وعضوية مدير الإشراف التربوي، ومدير قسم الاختبارات والقبول.

وأوضح التعميم أن إدارة التعليم بمنطقة الرياض جاءت بحدها الأعلى من حيث عدد المدارس بـ14 مدرسة بنين و14 بنات، تليها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بـ12 مدرسة بنين و12 بنات، ثم إدارات التعليم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية ومحافظة الطائف والأحساء بعدد 8 مدارس بنين و8 بنات في كل إدارة.

وحددت التعليم، وفقا للتعميم، للإدارات التعليمية العامة الأخرى 5 مدارس للبنين و5 أخرى للبنات، وكان نصيب المدارس الصيفية في إدارات التعليم في المحافظات 3 مدارس للبنين و3 للبنات، على أن يكون عدد تلك المدارس هو الحد الأعلى ولا يزيد عليه، وفي الحالات الضرورية التي تستوجب فتح فصل صيفي بمدرسة إضافية غير ما سبق تؤخذ موافقة من الجهة المختصة "وحدة نظام المقررات" في الوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook