الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أندرويد 8 - أوريو» يأتي بمميزات جديدة لأول مرة.. تعرَّف عليها

maxresdefault-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مجلة "بي سي مجازين" الألمانية: إن نظام قوقل أندرويد 8 (أوريو) الحالي يزخر بالعديد من المميزات الجديدة، التي قد تكون غير معروفة بالنسبة للمستخدمين حتى الآن.

اضافة اعلان

وأوضحت المجلة، في تقرير لها، أن من هذه المميزات "الوضع الليلي"؛ إذ تعمل على فلترة اللون الأزرق من إضاءة الشاشة في ظل ظروف الإضاءة السيئة أو في الظلام.

ويساعد ذلك على حماية العين والاستمتاع بنوم أكثر راحة، نظراً لأن التعرض لضوء من الطيف الأزرق قبل النوم يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على إيقاع النوم

ومن المميزات -بحسب المجلة- إمكانية للمستخدم ضبط مدى شدة الفلتر والأوقات، التي يكون فعالاً فيها عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند "الشاشة/ضوء الليل" (Display/Night light).

ويمكن للمستخدم منح أو إلغاء أذونات التطبيقات لوظيفة صورة في صورة بنظام قوقل أندرويد أوريو، وذلك في قائمة الإعدادات تحت بند "التطبيقات/الموسعة/وصول التطبيق/صورة في صورة" (Apps/Advanced/Special app access/Picture-in-picture).

وتتيح هذه الوظيفة إمكانية عرض صورة مصغرة لمقطع الفيديو على الحافة اليمنى من الشاشة، بينما يستعمل المستخدم تطبيقات أخرى، ولإرسال مقطع فيديو من أحد التطبيقات إلى وضع صورة في صورة، فيجب على المستخدم التحويل إلى وضع الصورة الكاملة في تطبيق الفيديو، وبعد ذلك يتم الضغط على الزر الرئيسي "هوم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook