الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: تخفيض مدة انتظار بعض الجراحات من 600 إلى 45 يوماً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إن الوزارة تمكّنت من تخفيض مدة الانتظار لبعض مواعيد الجراحات الكبرى من 600 إلى 45 يوماً.

اضافة اعلان

وأضاف، أن "الوزارة لديها طموح كبير، وستأخذ بكل الأفكار والمقترحات التي تحقق الآمال»، مؤكدا أن وزارته لديها الاستعداد للتعاون مع كل قطاعات الدولة للوصول إلى الهدف المنشود".

وأوضح الربيعة، أن «هدف الوزارة الاستفادة من التقنية في تحسين الخدمة المقدمة للمواطن، وفي هذا الإطار تم استحداث تطبيق يمكن المواطن من التواصل مع الجهات الطبية، وخلال 3 أيام كحد أقصى يتم الرد عليه بواسطة مختصين يتولون هذه المهمة خصيصاً».

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لوزير الصحة إلى مستشفيات جامعة شيكاغو الأميركية، اطلع الوزير خلالها على أحدث المستجدات في مجال جراحة القلب والسرطان وزراعة الأعضاء، وقام الفريق التنفيذي بمستشفيات جامعة شيكاغو باطلاعه على التوجهات والخطط الإستراتيجية، وبحث الطرفان سبل التعاون لنقل تلك الخبرات إلى المملكة.

وعلى هامش الزيارة، نظم نادي الطلبة السعوديين في جامعة الينوي شيكاغو في شيكاغو بالتعاون مع المكتب الدولي لشؤون المرضى لقاء جمع وزير الصحة والمبتعثين والمبتعثات في التخصصات الطبية في مدينة شيكاغو.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook