السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى»: تشكيل لجنة خاصة لتعديل نظام حماية الطفل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قرر مجلس الشورى تشكيل لجنة خاصة لتعديل وإضافة مواد جديدة لنظام حماية الطفل، المقدم من عدد من أعضاء المجلس استناداً للمادة ( ٢٣ ) من نظام المجلس.

اضافة اعلان

وناقش المجلس في جلسته اليوم التقرير السنوي للهيئة العامة للزكاة والدخل للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ.

وتساءل عضو الشورى محمد العقلا، عن أسباب انخفاض تحصيل الزكاة في عام التقرير عن العام الذي سبقه، ورأى د. خالد الدغيثر، أن على هيئة الزكاة والدخل ألا تمنح رقماً ضريبياً لمنافذ البيع، إلا بعد التأكد من وجود نظام محاسبي محكم.

وطالبت الدكتورة جواهر العنزي، بإنشاء معهد تدريبي متخصص في مجال الضرائب وتحصيل الزكاة، واقترح د. سليمان الفيفي فتح حساب بنكي للأموال الباطنة لتحويل زكاة أموالهم لهيئة الزكاة والدخل.

وقال الأمير د. خالد آل سعود، على هيئة الزكاة والدخل أن تقوم بدراسة شاملة وتقديرية لجميع الأموال المستحقة للزكاة، سواءً كانت على الشركات أو الأفراد.

ودعا د. فايز الشهري هيئة الزكاة والدخل، إلى بحث إمكانية فرض الضريبة على بعض الشركات، التي تعمل في السوق السعودي من خلال شبكة الانترنت.

واقترح د. سليمان الفيفي بأن تبادر الهيئة العامة للزكاة والدخل، بتخصيص حساب لأصحاب الأموال الباطنة (الأرصدة البنكية، الأوراق النقدية، الذهب والفضة ) لإيداع زكواتهم في هذا الحساب طوعياً وليس إلزامياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook