الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ترتيبات جديدة لـ «التعليم» لتعليق الدراسة من العام المقبل

تعليق الدراسة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض: 

أعلنت وزارة التعليم عن توجهها لاتخاذ ترتيبات جديدة تعمد إلى تطبيقها مطلع العام الدراسي المقبل تجاه الحالات التي يتم بموجبها تعليق الدراسة جراء الظروف والمتغيرات المناخية.

اضافة اعلان

وبينت الوزارة أن اتخاذ القرار النهائي لتعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية، سيصبح ضمن مسؤولياتها بشكل مباشر بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إمارات المناطق ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني.

وأسندت "التعليم"، في تعميم وجهه اليوم د. أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم، مسؤولية قرار تعليق الدراسة في المدارس -نتيجة الظروف المناخية - إلى لجنة مركزية تم استحداثها مؤخراً برئاسة معالي نائب الوزير وعضوية سعادة وكيلي التعليم للبنين والبنات، ووكيل الشؤون المدرسية ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة التي يحصل فيها التنبيه للأحوال المناخية المتغيرة، في حين حدد التعميم مسؤولية تعليق الدراسة في الجامعات لمدير الجامعة، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة التعليم.

وطبقاً للتعميم، للجنة المركزية صلاحية التعليق نتيجة الظروف المناخية في عدة مدارس دون أخرى و في منطقة تعليمية معينه دون الحاجة للتعليق في كافة مدارس المنطقة، كما يحق لها تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئة الإدارية الذين يلزم تواجدهم في المدارس للتحضير والاستعداد والتهيئة للأيام الأخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook