الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التجارة تُشهر بمنشأة مارست الغش التجاري بالمنطقة الشرقية

2b58ffdf-0c02-49d0-b0c8-934b107fc1e8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهّرت وزارة التجارة والاستثمار بشركة (الشرقية الغربية – هايبر ماركت)  المتخصصة في تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والمنزلية والمكتبية والملابس في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، وقامت بنشر التشهير في صحيفتين محليتين.

اضافة اعلان

وجاء التشهير بعد صدور حكم قضائي من المحكمة الإدارية بالدمام يقضي بثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري، وذلك بإعلانها عن إجراء تخفيضات تجارية دون الحصول على ترخيص وهو ما يعد مخالفة لضوابط وشروط إجراء التخفيضات التجارية وتضليلاً للمستهلكين.

وأصدرت المحكمة حكماً تضمن فرض غرامة مالية على المنشأة "هايبر ماركت" والمدير المسؤول عن المخالفة، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالفين.

وتعود تفاصيل القضية لمباشرة الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار بلاغ مستهلك حول المنشأة، وبمباشرة البلاغ تبين مخالفة المنشأة لأنظمة التخفيضات التجارية، وبناء عليه تمت إحالة القضية للجهات القضائية لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية في حقها.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة وفرت خدمة إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية إلكترونياً، وذلك في إطار حرصها واهتمامها للتحقق من صحة التخفيضات وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين والقضاء على كافة العروض الوهمية.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook