الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النائب العام: 85% من قضايا أعراض الأسر والأفراد انتهت بـ «الستر»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قالت مصادر إن 85% من القضايا المعروضة على دوائر العرض في النيابة العامة، انتهت بالستر وفق توجيهات النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، وأكدت المصادر إن النائب العام  تركزت توجيهاته لأعضاء النيابة العامة في التوسع في الستر وحفظ الأعراض.

اضافة اعلان

وقال "المعجب" في كلمته خلال ختام برنامج تدريبي على مهارات الصلح في القضايا الجنائية الأسرية في الرياض، إن الدور الأساسي للنيابة العامة حفظ الأمن من خلال تحريك الدعاوى الجنائية ضد الخارجين عن القانون ومخالفي الأنظمة، إلا أن ذلك لا يعني تجاهل الدور الإنساني للنيابة العامة في التعامل مع بعض القضايا من منظور إنساني يراعي الظرف والزمن معا، ويستهدف الحد من النزاع والشقاق الأسري.

وأشار النائب العام إلى أن "الستر" يحافظ على خصوصيات أفراد المجتمع وأعراضهم، موضحا أن غالبية القضايا الأسرية يتم حاليا التعامل معها بالحفظ حسب الأنظمة، مع التركيز على أن يتم ذلك بشكل مؤسسي ومنظم وموثق إحصائيا من خلال وحدات الصلح في النيابة العامة ودوائرها.

واعتبر تبني النيابة العامة لمشروع وحدات الصلح إحدى الخطوات المهمة في دعم هذا التوجه والسعي للحد من النزاعات الأسرية وتطورها ما يشغل القطاعات العدلية خلال جميع مراحل سير القضية.

وأكد النائب العام ضرورة المحافظة على أعراض الأسر والأفراد، مشيرا إلى أن أساس العمل هو إجراء الصلح الذي لن يكون إلا من خلال كسب الثقة واحترام الفرد وخصوصياته.

ولفت المعجب إلى اعتماد آليات تفتيش ومتابعة القضايا بما يتناسب مع المرونة المطلوبة للعمل في هذا المشروع الإنساني الطموح بما يتوافق مع الأنظمة والإجراءات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook