الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تجهيزات قتالية غير مسبوقة لقوات نجل شقيق عبدالله صالح (فيديو)

Untitled-1_7312
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

كشفت معلومات جديدة، اليوم، الجمعة، عن تجهيزات غير مسبوقة على صعيد العدة والعتاد، في صفوف قوات العميد طارق صالح (نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح)، وتجهيزات كبيرة تشمل آليات عسكرية حديثة.

اضافة اعلان

ووصلت دفعة جديدة من قوات العميد طارق محمد عبدالله صالح، مكوّنة من مدرعات عسكرية نوعية وأطقم مسلحة ومدافع وذخائر وأسلحة أخرى إلى مدينة المخا في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن؛ تمهيدًا للمشاركة في عملية عسكرية ضد ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي.

يأتي هذا فيما يرتب الجيش اليمني (مدعومًا بالتحالف العربي لدعم الشرعية في المين) لعملية كبيرة في الساحل من عدة محاور؛ لوصول قوات الجيش إلى مدينة وميناء الحديدة واستكمال تحرير الشريط الساحلي بالكامل.

وأوضحت المعلومات نفسها اكتمال تجهيز 3 لواءات عسكرية من قوات حراس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية لـ"صالح" في ميناء المخا، عقب عمليات إنزال يومية، تتم منذ أيام، شملت قوات وعتادًا وآليات عسكرية ضخمة.

وستتحرك قوات طارق صالح على عدة محاور؛ منها الاتجاه نحو مناطق مديريات غرب محافظة تعز لاستكمال تحريرها من المليشيات، وقوات أخرى نحو الأجزاء الشرقية لمديريات حيس باتجاه زبيد، ومقاتلين نحو الخط الساحلي الذي يصل إلى ميناء ومدينة الحديدة.

وجاءت الألوية العسكرية الثلاثة (بحسب المشهد اليمني) من معسكرات عديدة في مناطق مختلفة وتشمل ضباطًا وصف ضباط وجنود كانوا ينتمون لـ"صالح"، وسط توقعات بوصول ألوية عسكرية أخرى للمشاركة في معركة تحرير اليمن من الحوثيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook