الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. وفاة 7 وإصابة 8 آخرين في حريق مروع بـ «مسكن عمال»

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

شب حريق مروع في مسكن مكتظ بالعمال بحي طويق بالرياض، أسفر عنه وفاة 7 وإصابة 8 آخرين، ويقطن في المسكن 54 عاملاً، وأثناء الحريق تواجد بداخله 45 عاملاً.

اضافة اعلان

وأوضح ‏الرائد محمد الحمادي، المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض، تلقت بلاغا باندلاع حريق بعمارة ‏سكنية مكونة من دورين بحي طويق، لتنتقل فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والخدمات المساندة للموقع، حيث اتضح أن الحريق في سكن عمال مكون من دور أرضي منفصل عن الدور الثاني.

وقال الحمادي ‘‘إن الفرق عملت على إخراج المتواجدين الذين كان عددهم يفوق الطاقه الاستيعابية للسكن، إضافة إلى احتجازهم نتيجة اندلاع الحريق في مدخل العمارة، وعدم وجود مخرج آخر وتسببت الكثافة العالية للأدخنة في حدوث حالات اختناق".

وتابع "الحمادي": أسفر الحريق عن وقوع سبع وفيات وثماني إصابات، وقد لوحظ كثافة في عدد الساكنين تفوق الطاقة الاستيعابية حيث بلغ عدد الساكنين (54) شخصاً والمتواجد لحظة الحادث (45)شخصاً، كما أن كثافة الأثاث واستغلال الموزع الرئيسي وتحويله إلى غرفة نوم، والذي بدأ فيه الحريق زاد في صعوبة الموقف، بجانب انعدام وجود مخرج لأحدى الغرف الداخلية والتي كان يسكنها أغلب المتوفين، ولا تزال إجراءات التحقيق قائمه لتحديد أسباب الحادث".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook