السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 منها في الرياض.. مركبة أمنية «ذكية» تكشف المطلوبين عند مرورهم بجانبها

Dapv1QWWkAIrGgj
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

عرض بملتقى النظم الجغرافیة "GIS"، الذي تنظمه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فیصل بالدمام في المنطقة الشرقیة، عن مركبة أمنیة ذكیة تستخدم أنظمة التتبع والتصوير النھاري واللیالي ورصد السرعة وقراءة الوجه والعینین ومعرفة المطلوبین المبلغ عنھم بمجرد المرور بجانبھا.

اضافة اعلان

وأكد الدكتور صالح الشمري من الشركة المطورة للأجھزة، خلال الملتقى أمس، أن المركبة التي تم بیع أربع منھا في مدينة الرياض، تحتوي على تسع كامیرات في جمیع الاتجاھات أفقیاً ورأسیاً، ترصد من مسافات بعیدة، ما يمكّن غرفة العملیات الأمنیة من مشاھدة ما يحیط بالمركبة من خلال نظام البث المباشر للكامیرات.

وأبان، أن ھناك كامیرا في أعلى المركبة تعمل في جمیع الاتجاھات، كما توجد كامیرا أمامیة وخلفیة تعمل بالتصوير اللیلي مع تسجیل صوتي، وتوجد ست كامیرات لقراءة اللوحات والوجه، وكذلك كامیرا محمولة متحركة مع رجل الأمن لتصوير الأحداث أثناء المداھمات خارج المركبة بمقاطع فیديو مرتبطة بالأقمار الصناعیة.

وأضاف أنھا تشتمل على نظام قراءة اللوحات، نظام قراءة الوجه، نظام الكامیرات الذكیة، نظام الرسائل المشفرة، نظام التتبع والخرائط والملاحة، نظام التعرف على الھوية، نظام الشاشة الخلفیة، نظام البث المباشر للكامیرات، نظام تسجیل الأحداث، ونظام غرف العملیات؛ تعمل جمیعھا أو بعضھا في الوقت نفسه؛ للتحقق المباشر من بیانات المركبات والأشخاص الذين يستقلونھا.

وأوضح أن نظام قراءة اللوحات يتعرف تلقائیاً على لوحة المركبة، سواء كانت متحركة أو ثابتة، ويصدر تنبیھاً صوتیاً إن كانت المركبة مطلوبة أمنیاً أو تم التعمیم علیھا، ويتعرف على لون المركبة، ما يساعد على تحديد ھويتھا (نقل، خاصة، ودبلوماسیة..)، ومن خلال الارتباط بالأقمار الصناعیة يستطیع النظام تحديد مكان التقاط الصورة بدقة عالیة.

وأشار إلى أن المركبة، مزودة بأنظمة تستطیع قراءة الوجه حتى في الظلام والتعرف على الأشخاص حتى وإن كانوا متنكرين، وتحديد إن كان مطلوبًا أمنیاً أو مشكوكاً فیهم، وذلك بالربط مع مركز المعلومات الوطني والجوازات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook