الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة مكة تزيل مخلفات الأمطار وتجمعات المياه في زمن قياسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استنفرت أمانة العاصمة المقدسة في إزالة مخلفات الأمطار التي شهدتها أنحاء متفرقة من مكة المكرمة مساء أمس الثلاثاء وشملت مختلف أحيائها والقرى المحيطة بها.

اضافة اعلان

ووزعت الأمانة عدداً من الفرق الميدانية المجهزة بالمعدات لإزالة المخلفات، حيث عمدت الأمانة إلى زيادة عدد الفرق الخاصة بالنظافة خلال فترة هطول الأمطار وكذلك زيادة عدد المعدات؛ بهدف إزالة المخلفات وتجمعات المياه أولاً بأول والعمل على تنظيف فتحات مجاري السيول التي تستقبل كميات هائلة من المياه، والمحافظة على النظافة العامة بمكة المكرمة وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة المواطنين والزوار.

وكان معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص قد وقف ميدانياً بمرافقة عدد من المسؤولين على عدد من المواقع التي شهدت غزارة في هطول الأمطار، موجهاً بتسريع العمل من خلال الفرق المخصصة، وقد نجحت فرق الأمانة في إزالة تجمعات المياه في زمن قياسي ولله الحمد.

وأوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط، أن الأمانة استعدت منذ وقت مبكر لمواجهة الأمطار بعدد من الفرق والآليات، مشيراً إلى أن فرق الميدانية متواجدة في الأماكن التي شهدت هطول الأمطار بغزارة، حيث تم تشكيل عدد من الفرق والعمال والمعدات، ودعمها بعدد من الآليات وصهاريج الشفط مختلفة الأحجام وجرى توزيعها في الأماكن التي شهدت تجمعات المياه.

وقال إن الفرق ضمت حوالي (300) عامل للوردية الواحدة، وتم توزيعهم على مختلف المناطق التي شهدت هطول الأمطار، كما تم تزويد هذه الفرق بعدد كبير من المعدات المختلفة في الأحجام، منها قلابات كبيرة وصهاريج شفط وبوبكات وفرشات وتناكر ومكانس آلية، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلمبات والغرافات والعربات المتنوعة والمختلفة الأحجام والأشكال.

وأكد بأن الأمانة تولي اهتماماً كبيراً بأعمال تصريف وإزالة مخلفات ومياه الأمطار أولاً بأول من خلال فرق فنية متخصصة وذات خبرات عالية، مشيراً إلى أن العمل يتم على مدار الساعة خلال هذه الفترة؛ تحسباً لهطول الأمطار ولتنفيذ خطط صيانة ونظافة شبكات التصريف لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية، ولتكون جاهزة لاستقبال الأمطار في أي وقت ولتلافي أكبر قدر من الأضرار حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

يذكر أن مكة المكرمة تحتوي على شبكات ضخمة لتصريف مياه الأمطار ، يبلغ طول عناصرها ما يقارب (400) كيلومتر تغطي كافة أحياء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، منها قنوات صندوقية مغلقة وقنوات أنبوبية وقنوات نفقية عميقة وقنوات التصريف السطحية والمفتوحة، وقد نفذت جميعها وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية ، وتقوم الأمانة بإجراء أعمال الصيانة والنظافة لها على مدار العام من خلال فرق فنية متخصصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook