الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

13 تنبيهاً لمواجهة الحالة المناخية «فيض».. وتوقعات بـ «الهدوء نهاية الأسبوع»

طقس-متقلب-590x393
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ألزمت الحالة الجوية المطرية التي تشهدها مناطق المملكة، والتي أطلقت عليها لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة «فيض» الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بإطلاق أكثر من 13 تنبيهاً ما بين عادي ومتقدم، إضافة إلى تحذير وحيد أمس.

اضافة اعلان

وتوقع الخبير والباحث الفلكي وعضو تسمية الحالات المميزة عبدالعزيز الحصيني، أن تشهد مناطق تبوك والمدينة والقصيم والجوف هدوءا في الأجواء خلال إجازة نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح الحصيني أن التوقعات تشير إلى أن مناطق تبوك والمدينة والقصيم والجوف ستشهد هدوءاً في الأجواء في إجازة نهاية الأسبوع، باعتبار أن الحالة الممطرة انحسرت نواحي الأجزاء الجنوبية من الغربية والجنوبية الغربية والوسطى والشرقية، التي متوقع استمرار التقلبات الجوية «مطر وعواصف رعدية» تسبقها رياح مثيرة للأتربة عليها، إضافة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات.

وأكد الخبير والباحث الفلكي وعضو تسمية الحالات المميزة، أن الحالة الجوية الممطرة «فيض» متوقع استمرارها لعدة أيام قادمة على أجزاء من المملكة، وما زال تصنف «فيض» من متوسطة إلى قوية.

وأشار إلى أنه من المتوقع تشكل السحب على مرتفعات مختلفة، بعضها رعدي ممطر على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير، الحدود الشمالية، الرياض، نجران، والشرقية، مع فرصة لتشكل سحب عملاقة مشهورة بغزارة مطرها وحبات بردها وشدة رياحها؛ ما يجعل فرصة جريان السيول في الأودية أمراً وارداً، ناصحاً برفع الحلال عن الأودية والابتعاد عن مجاريها. حسب "الوطن".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook