مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 20 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:33 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:07 م
العشاء
07:37 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إنقاذ حياة «خمسيني» سقط من الدور الخامس في ينبع

إنقاذ حياة «خمسيني» سقط من الدور الخامس في ينبع
0

تواصل – فريق التحرير:

تمكن فريق طبي بمستشفى ينبع العام من إنقاذ حياة رجل خمسيني، سقط من الدور الخامس من إحدى البنايات بينبع ودخل قسم الطوارئ وهو يعاني من نزيف داخلي حاد.

وعلى إثره دخل الرجل الخمسيني إلى غرفة العمليات حيث تم ولأول مرة بمستشفى ينبع العام إجراء عملية استكشاف للبطن والصدرThoracotomy وهو عبارة عن إجراء فتح للبطن والصدر لاكتشاف مصدر النزيف من الداخل وإيقافه.

ووفقاً لإدارة المستشفى فقد تم “بفضل من الله إيقاف النزيف وتكللت العملية بنجاح حيث تم نقل المريض من قسم العناية المركزة إلى قسم التنويم وهو بحالة مستقرة”.

من جانب آخر أطلقت الصحة نظام “التراخيص الصحية الإلكترونية” والذي يعد نقلة نوعية في إجراءات الحصول على التراخيص الصحية.

ويتميز هذا النظام بالتحقق والتدقيق الفوري للبيانات والمعلومات بشكل إلى من قبل الوزارة دون الحاجة للمعاملات الورقية وخلال فترة زمنية قياسية، كما يأتي هذا النظام كخطوة سباقة تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في الإجراءات الحكومية الإلكترونية.

وأوضحت الصحة أن النظام الإلكتروني الجديد يشتمل على خدمات عدة منها إصدار وتجديد الموافقة الأولية للمنشآت الصحية خلال ٦٠ ثانية بدلاً من شهر أو شهرين سابقاً، بالإضافة إلى تقديم خدمة إصدار وتجديد تراخيص الممارسين الصحيين عبر ٣ خطوات فقط وخلال ٣٠ ثانية، كما يقدم النظام خدمات تراخيص المنشآت الصحية النهائية وخدمات أخرى مثل ندب الممارسين الصحيين وغيرها مما تعمل الوزارة على تطويرها لتصبح منصة متكاملة الخدمات.

كما سيمكن نظام التراخيص الصحية الجديد المستخدمين من الحصول على الخدمة بكل يسر وعلى مدار الساعة؛ ما سيسهم في تطوير وسرعة إنجاز الإجراءات والموافقات، لافتةً إلى أن النظام الجديد سيُتيح الفرصة كذلك للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحديداً لزيادة مساهمتها في منظومة القطاع الصحي نتيجة سهولة استخدام النظام والحصول على التراخيص في مدة زمنية قياسية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x