الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني مكة» يباشر حالة فقدان طفل وينقذ 187 محتجزاً في مياه الأمطار (صور)

10
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

باشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، حالة فقدان طفل بوادي بوي بمحافظة ميسان، وتم فك احتجاز 187 شخصا، و14 مركبة حصيلة الأمطار التي تعرضت لها المنطقة.

اضافة اعلان

وأضاف مدني مكة، في بيان له مساء اليوم، أن اللجنة الفورية لأعمال الدفاع المدني بمحافظة الطائف باشرت اعمالها اليوم لمواجهة حالات الطوارئ في وقت ارتفعت نسبة المياه في وادي وج بعد الامطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الطائف والمراكز التابعة لها، كما تم تفعيل خطة الأمطار في محافظات تربه وميسان العرضيات القنفذة وضم والمويه التي شهدت أمطار تراوحت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة.

ومن أبرز الحالات التي باشرها الدفاع المدني اليوم باشر مدني الطائف احتجاز ١٥٠ طالبة داخل مبنى تابع للتعليم بعد ارتفاع منسوب المياه، وتم نقل الطالبات إلى مناطق آمنة محيطة بالمدرسة ومنها إلى ذويهم وجميعهم بصحة جيدة، كما تم انتشال عدد ١٤ مركبه احتجزتها المياه تقل ٣٢ شخص تم التعامل مع حالات الاحتجاز عن طريق فرق الإنقاذ وإخراجهم جميعا بصحة جيدة ليصل عدد الحالات بمحافظة الطائف إلى ١٨٢ شخص تم إنقاذهم جميعاً.

وفي محافظة تربة ورد للدفاع المدني بلاغا عن احتجاز خمس اشخاص أربع نساء ومسن في منطقة جبل فاس ١٥ كم غرب المحافظة تم مباشرة الحالة وإنقاذ جميع الحالات بصحة جيدة، كما ورد بلاغاً عن فقدان طفل بوادي بوى بمنطقة السدين التابع لمحافظة ميسان تم التعامل مع البلاغ بتحريك الفرق لموقع فقدان الطفل لتباشر أعمالها عطفاً على المعلومات المتوفرة عن الحالة.

يشار إلى استمرار تدفق المياه بالأودية نتيجة الأمطار وعلى إثرها سالت عدة أودية في العديد من المحافظات التي تأثرت بالحالة الجوية وأبرز تلك الأودية وادي وج ، والوهب ، والوهيط ، وجليل، وقرن استار وادي عرده وادي الاشرف، وادي الرخامات.

بدورها ناشدت مديرية الدفاع المدني بمكة المكرمة المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر واتباع إرشادات الدفاع المدني في عدم المجازفة بقطع الأودية مهما كانت نسبة المياه فيها ومتابعة الأطفال والحذر من اقترابهم من التيارات الكهربائية والبرك المائية لما تشكله من خطورة بالغه عليهم والابتعاد عن أعمال الصيانة على الأسطح حفاظا على سلامة الجميع داعين الله أن يجعلها أمطار خير وبركة.

   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook