«مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ ۖ لَا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلَا زَمْهَرِيرًا» تلاوة خاشعة للشيخ «ياسر الدوسري» (فيديو)توقعات الطقس.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطقضبط 4 مواطنين ظهروا في مقطع احتجاز وسكب مادة سريعة الاشتعال على أحدهمهل قص الأظافر يوم الجمعة سنة؟ الخثلان يجيب«مكافحة المخدرات»: القبض على مواطن بحوزته 51 كيلو جراماً «حشيش» في نجران«هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنكُمْ كَافِرٌ وَمِنكُم مُّؤْمِنٌ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ».. تلاوة للشيخ «ياسر الدوسري»اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلقها الحوثيون تجاه جازانالنيابة العامة توضح المقصود بـ«التحرش».. وهذه عقوبة المخالفين (إنفوجراف)إغلاق بعض مراكز إعطاء لقاح كورونا بالشرقية .. لهذا السبباعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثي نحو جازان«الصحة» توضح الفرق بين تأثير وفوائد المناعة قبل وبعد تلقي لقاح كورونااستشاري يوضح مدى صحة تأثير «الساعات الذكية» على جسم الإنسان
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا
الفجر
04:22 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
11:48 ص
العصر
03:15 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قانوني يشرح لـ«تواصل» طريقة التظلم من المخالفات المرورية

قانوني يشرح لـ«تواصل» طريقة التظلم من المخالفات المرورية
عبدالعزيز بن صالح العجلان
1

تواصل – فريق التحرير:

شرح المستشار القانوني عبدالعزيز العجلان، اليوم الخميس، آلية التظلم من المخالفات المرورية الخاطئة، وكيفية استرداد المبالغ المالية التي تم دفعها.

وقال “العجلان” في تصريحات لـ”تواصل“: إن “الإدارة العامة للمرور أتاحت للمواطن والمقيم الاعتراض على المخالفة المرورية من خلال زيارة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة, أو عن طريق النظام الإلكتروني لوزارة الداخلية (أبشر) إلا أن هذه الخدمة الإلكترونية قد تم إيقافها خلال هذه الفترة”.

وأوضح المستشار القانوني، أنه بسبب توقف الخدمة إلكترونياً حالياً على المتظلم أن يزور الهيئة المرورية من أجل تقديم طلبه واستيفاء الأوراق اللازمة لذلك.

وأضاف “العجلان”: “تسترد قيمة المخالفة المرورية الخاطئة عن طريق هيئة الفصل في المخالفات المرورية، وهي الجهة التي تملك الحق في إلغاء أي مخالفة مرورية في حال اتضح أنها خاطئة”.

وبشأن وجود مدة محددة للتظلم، أجاب المستشار القانوني، بقوله: “إن الاعتراض على المخالفات المرورية يكون خلال 30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة”.

وأوضح “العجلان” أنه “لا يشترط تسديد قيمة المخالفة قبل التظلم، ولكن الأفضل تسديدها قبل الاعتراض لتجنب ارتفاع قيمة المخالفة”.

واختتم المستشار القانوني حديثه، بقول: “في النهاية أوصي الجميع بالاطلاع على لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية والتي للأسف يجهلها الكثير من الناس”.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شكرا يالعجلان

المشاركة عبر
x