جامعة الجوف تفتح باب القبول في مرحلة البكالوريوس للعام المقبل.. رابط وموعد التقديممتحدث «الصحة» يوضح حقيقة استمرار فقدان «حاستي الشم والتذوق» لدى المتعافين من «كورونا» (فيديو)بعد إطلاق اسمها على مستشفى بالمدينة.. تعيين زوج الممرضة «نجود الخيبري» بوكالة المسجد النبويمستجدات «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية.. تسجيل 3183 إصابة جديدة و3046 حالة شفاءمتحدث «الصحة»: الفترة الزمنية لزوال جائحة كورونا غير معلومة حتى الآنتغريدة مواطن تروي قصة «أمانة وافد».. والآلاف يتفاعلون معها عبر «تويتر»نصائح مهمة من «الهلال الأحمر» لإسعاف المصابين بـ«ضربات الشمس»«العدل»: 8 خطوات للمشاركة في المزاد الإلكترونيمليون مُصاب بـ«كورونا» في أسبوع واحد.. تعرّف على آخر إحصائية للإصابات حول العالمانخفاض سعر خام «برنت» ليصل عند 43.26 دولاراً للبرميلالإطاحة بعصابة امتهنت السطو على المنازل وسرقة المصوغات الذهبية بالأحساءعبر بوابتها الإلكترونية.. «التقاعد» تكشف عن 5 خدمات مميزة للمتقاعدين
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري

بعد تمديد البرنامج.. تعرّف على مزايا «الرهن الميسر» للتمويل العقاري
0

 

تواصل – الرِّيَاض:

وافق مجلس الوزراء أمس الثلاثاء على تمديد العمل ببرنامج التمويل العقاري باسم “الرهن الميسر”، لمدة سنتين تبدأ من نهاية المدة المنصوص عليها فِي قرار مجلس الوزراء رقم (72) وتاريخ 30/ 1/ 1438.

وحدد مختصون ومهتمون بالشأن العقاري وَفْقاً لـ”الوطن”، ثلاث مزايا متوقعة عقب تمديد العمل بالبرنامج، لمدة سنتين، وقَالُوا إنها تمثل امتداداً لمزايا البرنامج مُنْذُ إقراره فِي غرة محرم 1438هـ، حيث تتمثل المزايا فِي زيادة فرص القادرين على سداد أقساط التمويل الشَهْرية – ولكن تعوقهم الدفعة الأولى – فِي تملك المنازل، والمساعدة فِي تخفيض كلفة التمويل على المواطنين، وتسهيل تملك المواطنين السكن خلال مدة زمنية قصيرة.

برنامج الرهن الميسر متاح لمستحقي الدعم السكني فقط، ومن هم فِي قوائم الانْتِظَار فِي وَزَارَة الإِسْكَان وصندوق التنمية العقاري، وهم 15% إِلَى 20% من المتقدمين.

وجاء البرنامج بهَدَف مساعدة القادرين على سداد أقساط التمويل الشَهْرية لتملك المنازل، ولكن تعوقهم الدفعة الأولى، كما سيساعد هذا البرنامج فِي تخفيض كلفة التمويل على المواطن.

وينطبق الرهن الميسر فقط على من تنطبق عليه شروط الدعم السكني، وهي أن يكون لديه عائلة، وأن يتجاوز عمره 25 عاماً، وألا يملك منزلاً صالحاً للسكن.

يُذْكَرُ أَنَّ: مجلس الوزراء أَقَرَّ فِي 30 محرم 1438 قيام وَزَارَة الإِسْكَان بالتنسيق مع وَزَارَة المالية ومُؤَسَّسَة النقد بتنفيذ برنامج تمويل عقاري باسم “الرهن الميسر” للمستفيدين من برامج وَزَارَة الإِسْكَان.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x