«Vivo» تعلن عن أحدث هواتفها بسعر اقتصادي ومواصفات رائعةجامعة حائل تعلن قبول أكثر من 1900 طالب وطالبة في عملية الفرز الثاني«صندوق الاستثمارات» يرفع حصته في 3 شركات أمريكيةلبنان.. اتهام 25 شخصاً بينهم مسؤولون كبار في قضية «انفجار بيروت»مصادر لـ”تواصل”: أمانة مكة تُغلق مطعم “فتيات الشاورما”“الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ”.. تلاوة نادرة بالقراءة النجدية للشيخ «عبدالله القرعاوي»أكبر عملية لمصادرة النفط الإيراني على الإطلاق.. هذا ما فعلته واشنطن مع سفن طهران«انتل» تُطلق رقائق إلكترونية لتوفير الطاقة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية«مدني عسير» ينتشل جثة شاب غرق في “غدير المحتطبة” ( صور)بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:05 ص
الشروق
05:28 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الأرصاد» تكشف حقيقة استخدام طائرات لتفريق السحب

«الأرصاد» تكشف حقيقة استخدام طائرات لتفريق السحب
0

 

تواصل – فريق التحرير:

نفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشان استخدام الطائرات لتفريق السحب فوق نجران عمدا.

وبين المتحدث باسم هيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، أن الحديث عن وجود طائرات في سماء نجران تستخدم في تفريق السحب غير صحيح.

في السياق ذاته، أوضح أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، أنه لا يوجد أي أحد يملك قوة تغيير مسار حالة مطرية بأكملها، لافتا إلى أن هذه التقنية لم تستخدم في المملكة مطلقا.

وقال ‘‘إن محركات الطائرات النفاثة على ارتفاعات عالية تنفث مركبات كيميائية غازية ومنها بخار الماء الساخن الذي عندما يختلط بالهواء البارد جداً خلف المحرك؛ يحدث تكثف له ويشكل بلورات ثلجية وهي الخطوط البيضاء التي يتم رؤيتها في السماء، والبعض يظن أن هذه الملوثات تستهدف تغيير المناخ قسراً، أو تفريق السحب عمداً، وهذا هُراء‘‘.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x