«حقوق الإنسان» تحدد كامل حقوق المرضى داخل المستشفيات.. حماية وسريةمتحدث التعليم الجامعي: الأصل في الاختبارات أن تكون عن بُعد إلا في حالة واحدةسرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بـ«مجلس التعاون».. مطالب بمراجعة «القيمة المضافة» على الذهب والأحجار الكريمة

بـ«مجلس التعاون».. مطالب بمراجعة «القيمة المضافة» على الذهب والأحجار الكريمة
0

تواصل – وكالات:

قالت مصادر: إن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رفع توصية للأمانة العامة للمجلس، دعا خلالها إلى مراجعة ضريبة القيمة المضافة المفروضة على الذهب، والمجوهرات، والأحجار النفيسة واللؤلؤ.

وأرجعت المصادر الرفع بهذه التوصية للأثر الكبير الذي أحدثه قرار فرض الضريبة على قطاع الذهب والمجوهرات منذ مطلع هذا العام، متوقعة أن تعيد دول المجلس النظر في فرض هذه الضريبة على قطاع المجوهرات، بحسب صحيفة “الحياة”.

بدورهم، دعا عدد من التجار والمختصين في المجال إلى ضرورة الإسراع في إعفاء تجارة الذهب والألماس من الضرائب، خاصة وأن بعض مكاتب التداول بدأت في فتح مكاتب تمثيلية لها في دول أخرى، وأنه إذا طالت المدة سيصعب استعادتها.

يذكر أن هيئة الزكاة والدخل كانت قد اشترطت لإعفاء المعادن الثمينة “الذهب، والفضة، والبلاتين” من ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، أو خضوعها للنسبة الصفرية، أن تحمل تلك المعادن الاستثمارية ختماً بترخيص من وزارة التجارة والاستثمار، أو شعار المعيار الدولي، بما يضمن جودتها ويسمح بتداولها في سوق السبائك الدولية.

 

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x