الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«قطار وعي».. حملة لتعزيز ثقافة الدواء بين مسافري «الرياض - الدمام»

DXtE4kjXcAIllC5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، حملة توعوية وأطلقت عليها اسم  #"قطار_وعي.

اضافة اعلان

وأوضح المدير التنفيذي للتواصل والتوعية في الهيئة الصيدلي عبدالرحمن السلطان، أن الحملة التوعوية تهدف إلى تعزيز مفاهيم الأمان الدوائي لدى المسافرين بالقطار بين مدينتي الرياض والدمام، من خلال تعريفهم بالمعلومات الأساسية الموجودة على علبة الدواء وطرق الاستفادة منها، إضافة إلى الطرق المثلى لحفظ وتخزين الأدوية، حيث يقدم مختصو التوعية الدوائية بالهيئة استشارات دوائية وصحية ومنشورات توعوية للمسافرين، إضافة إلى حقائب لحفظ الأدوية، مع قياس نسبة الضغط والسكري للتأكد من سلامتهم.

وأشار السلطان، إلى أن الحملة التوعوية تشمل تعريف المستهلك بالأدوية الجنيسة والبحث عن البدائل المتاحة وأسعارها بواسطة الموقع الالكتروني للهيئة وتطبيق "بك نهتم"، مع التركيز على تمكين المجتمع ليكون شريكاً في الإبلاغ عن المخالفات المرتبطة بسلامة وجودة ومأمونية الدواء من خلال الاتصال على مركز الاتصال الموّحد 19999.

وأضاف أن الحملة التوعوية ستنفذ مرحلتها الثانية لتوعية مسافرين بين مدن أخرى تصل لها شبكة القطارات السعودية في الفترة المقبلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook