الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حتى لا تقع في فخ «الكسب السريع».. إليك معلومات مهمة

36512121121
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت وزارة التجارة والاستثمار إن ارتفاع الوعي يساعد في الحد من الإعلانات المضللة للأنشطة التجارية غير المشروعة، مثل «فوركس» وغيرها، عبر المواقع الإلكترونية.

اضافة اعلان

ودعا المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين عبر حسابه في «تويتر» إلى زيارة موقع مؤسسة النقد، وموقع هيئة السوق المالية، للاطلاع على قوائم الجهات المرخص لها نظاما.

وقالت وزارة التجارة والاستثمار منبهة من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال التي تؤدي إلى خسارة الأموال: «هناك جهات غير مرخصة تسوق لمنتجات استثمارية مشبوهة وعالية المخاطر ودون أي حماية نظامية، لذا تأكد أن الجهة التي تنوي التعامل معها حاصلة على التراخيص اللازمة والموافقات النظامية من مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية».

وحذرت الوزارة من إغراءات الكسب السريع، التي أبرزها: - التسويق الهرمي: شركات تبيع سلعاً أو خدمات بأسعار عالية، مثل كيونت (QNET) مع الإيهام بأنك ستحقق أرباحاً مجزية من عمولات البيع، وهي ممنوعة دولياً لاستخدامها التسويق الهرمي والادعاء بأنه تسويق شبكي. - تجارة التيدرات: شركات تبيع ناقلات (تيدرات) ثم تستأجرها مباشرة بسعر شهري مُغر جداً مع تقديم شيكات (غالباً من دون رصيد) كضمانات. - الشراء بالآجل بسعر مُغر: أشخاص يشترون منك سيارة أو عقاراً بسعر مغر جداً، والدفع مؤجل (لعدة أشهر)، يعرف في بعض المناطق بـ«الترميش».

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook