متحدث «الصحة» يوضح أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بـ«كورونا».. ويوجه نصيحة مهمة«أمانة الرياض»: إغلاق سوق اللحوم بالبطحاء بعد تجاهل المسؤولين عنه تطبيق الإجراءات الاحترازية (صور)لمرضى «الأنيميا».. 4 عصائر طبيعية غنية بالحديدأسرع من شاحن أبل.. «أنكر» تطلق «باور بانك» لـ«آيفون 12»إغلاق مقهى مخالف في «جدة» يقدم الشيشة والطلبات بشكل سري من باب جانبيحاولوا الاعتداء على رجال الأمن بـ«سكين».. الإطاحة بـ3 مواطنين امتهنوا سرقة المركبات تحت تهديد السلاحمساء اليوم.. «القمر البدر» بلونه الأحمر والبرتقالي يزين سماء المملكةما حُكم إخراج عقيقة المولود مالاً للأقارب؟.. الشيخ «الشثري» يجيب (فيديو)شرطة الرياض: ضبط مواطن مارس التفحيط ورَكَّب تجهيزات أمنية لسيارته (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف هندسية شاغرة بمشروع البحر الأحمرهل تؤدي الحمضيات إلى ارتفاع ضغط الدم؟.. استشاري يجيب«الجمارك»: إحباط تهريب 1370 زجاجة خمر مخبأة في إرسالية «لفائف حديد» (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 14 رجب 1442 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:18 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

حتى لا تقع في فخ «الكسب السريع».. إليك معلومات مهمة

حتى لا تقع في فخ «الكسب السريع».. إليك معلومات مهمة
0

تواصل – فريق التحرير:

قالت وزارة التجارة والاستثمار إن ارتفاع الوعي يساعد في الحد من الإعلانات المضللة للأنشطة التجارية غير المشروعة، مثل «فوركس» وغيرها، عبر المواقع الإلكترونية.

ودعا المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين عبر حسابه في «تويتر» إلى زيارة موقع مؤسسة النقد، وموقع هيئة السوق المالية، للاطلاع على قوائم الجهات المرخص لها نظاما.

وقالت وزارة التجارة والاستثمار منبهة من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال التي تؤدي إلى خسارة الأموال: «هناك جهات غير مرخصة تسوق لمنتجات استثمارية مشبوهة وعالية المخاطر ودون أي حماية نظامية، لذا تأكد أن الجهة التي تنوي التعامل معها حاصلة على التراخيص اللازمة والموافقات النظامية من مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية».

وحذرت الوزارة من إغراءات الكسب السريع، التي أبرزها:
– التسويق الهرمي: شركات تبيع سلعاً أو خدمات بأسعار عالية، مثل كيونت (QNET) مع الإيهام بأنك ستحقق أرباحاً مجزية من عمولات البيع، وهي ممنوعة دولياً لاستخدامها التسويق الهرمي والادعاء بأنه تسويق شبكي.
– تجارة التيدرات: شركات تبيع ناقلات (تيدرات) ثم تستأجرها مباشرة بسعر شهري مُغر جداً مع تقديم شيكات (غالباً من دون رصيد) كضمانات.
– الشراء بالآجل بسعر مُغر: أشخاص يشترون منك سيارة أو عقاراً بسعر مغر جداً، والدفع مؤجل (لعدة أشهر)، يعرف في بعض المناطق بـ«الترميش».

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x