تنفذ 10 مرات يومياً.. تعرّف على آلية غسيل وتطهير صحن المطاف (فيديو)إيداع معاشات شهر شوال للمستفيدين من الضمان الاجتماعينشر المقطع عبر مواقع التواصل.. ضبط شخص وثق قيادته لمركبته بسرعة عالية في الطائف4 جامعات من المملكة تتصدر ترتيب الأفضل عربياً في تصنيف «شنغهاي 2020»أدنى سيولة في 9 أشهر ونصف.. تباين أداء الأسهم خلال تعاملات اليوم«التنمية الزراعية» يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتةوزارة الحج: إقامة شعيرة الحج وفق التدابير والإجراءات الاحترازيةمتحدث الصحة يحسم الجدل: لا موانع لأخذ لقاحات كوروناالأردن تحذر الكيان الصهيوني من مغبة الاستمرار في الانتهاكات بالقدس الشرقية«الشؤون البلدية» تصدر تعديلات جديدة على البروتوكولات الاحترازية الخاصة بصالونات التجميل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 942 إصابة جديدة وشفاء 1064 وتسجيل 13 حالة وفاةاستقبال الزبائن بالحجز المسبق.. تعديل البروتوكولات الاحترازية الخاصة بمحلات الحلاقة الرجالية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

احذر شحن هاتفك في الأماكن العامة.. تقني يوضح السبب

احذر شحن هاتفك في الأماكن العامة.. تقني يوضح السبب
0

تواصل – فريق التحرير:

حذَّر محلل الذكاء السيبراني، شهاب نجار، اليوم الخميس، من خطورة استعمال ماكينات شحن الهواتف المتوفرة في الأماكن العامة؛ إذ إنها تستخدم في الاختراق والتجسس.

وقال “نجار” في تغريدات عبر حسابه على “تويتر”: “هل تعرفون ما هو هجوم الـ(Juice jacking)؟، هو أن يقوم المهاجم بزراعة قطعة أو برمجية خبيثة تجسسية داخل ماكينات شحن الهواتف المتوفرة في الأماكن العامة”.

وأضاف: “توحي أنها مقبس كهربائي حقيقي لشحن الهواتف، إلا أن عند توصيل الهاتف بالمقبس للشحن تبدأ القطعة بزرع برمجيات تجسسية في الهاتف”.

من جانبه، علق أحد المغردين على حديث التقني، بقوله: “عند توصيل الجهاز بأي شاحن غير فيش الكهرباء تظهر رسالة الوثوق هل يتم تجاوز الرسالة أو كيف يتم إرسال البرمجية الخبيثة إذا لم تكن له صلاحية الوصول للجهاز؟”.

وردَّ “نجار” على استفسار المغرد، بقوله: “هناك طريقتان يستخدمها المجرمون لسحب البيانات، الأولى من خلال ظهور نافذة على شاشة الهاتف عند توصيله وعلى المستخدم قبول التوصيل حينها (المستخدم الغير واعي سيوافق بسهولة)”.

وأشار محلل الذكاء السيبراني إلى أن “الطريقة الثانية هي عبر استغلال تلك القطعة لثغرات الهاتف، حينها لن يظهر للمستخدم أي نوافذ أو تحذيرات على الشاشة”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x