السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الجيش اليمني يخوض معارك شرسة لتحرير جبال الأزهور من الحوثيين

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير:
أظهر مقطع فيديو متداول معارك شرسة خاضتها قوات الجيش اليمني الوطني، خلال الأيام الماضية، لتحرير سلسلة جبال الأزهور بمديرية رازح، في محافظة صعدة، من ميليشيا الحوثي الإنقلابية الإيرانية. وأبان المقطع عمليات قصف مدفعي شرسة نفذتها قوات الجيش بالقذائف المتوسطة، علاوة على أصوات اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة بالمناطق الجبلية. وكانت عملية عسكرية شاملة قد انطلقت، فجر السبت الماضي، لتحرير مديرية رازح بالكامل، شارك فيها اللواءان السادس والسابع من قوات حرس الحدود اليمنية، بدعم من مقاتلات التحالف العربي، بقيادة المملكة. بدوره، أعلن قائد اللواء السادس "حرس حدود" بالجيش اليمني، العميد حسين حسان الغمري، مساء أمس الثلاثاء، أن العملية العسكرية التي أطلقتها قواته لتحرير أجزاء من مديرية رازح، شمال غرب محافظة صعدة قد نجحت في تحقيق كامل أهدافها. اضافة اعلان

وأوضح العميد الغمري أن العملية العسكرية انطلقت من أربعة محاور وبعد 48 ساعة من المعارك العنيفة تمكنت القوات من تحرير جبل الأزهور الاستراتيجي وجميع القرى التابعة له وهي: المقران وحوالي والثهرة والحنكة وطلان ووادي أمير. كما تمكنت من تحرير جبل الحجلة وعزلتي آل علي والقد.

وأضاف الغمري أن تلك المناطق المحررة تبلغ مساحتها ما يقارب 30 كيلومتراً في العمق، كما يبلغ سكان تلك المناطق ما يقارب من 20 ألف نسمة.

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook