الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الألومنيوم» سر استقالة المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي

102-095522-the-resignation-of-trump-s-economic-adviser_700x400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلن غاري كون، المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس (الثلاثاء)، استقالته من منصبه احتجاجا على الرسوم الجمركية التي يعتزم ترمب فرضها على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم.

اضافة اعلان

وقال كون الذي كان يترأس مجلس الاقتصاد القومي في بيان مقتضب «لقد كان شرفا لي أن أخدم بلدي وأن أضع سياسات محفزة للنمو مناسبة للأمريكيين ولاسيما إقرار إصلاح ضريبي تاريخي».

من جهته، قال ترامب إن «غاري قام بعمل رائع لتنفيذ برنامجنا، وساعد على تحقيق إصلاح ضريبي تاريخي وتحرير الاقتصاد الأمريكي مجددا».

ولم يأت ترامب على ذكر الخلاف بينه وبين كون حول الرسوم الجمركية التي يعتزم فرضها على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم والتي يعارضها كون بقوة.

وتمثل استقالة كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض نكسة جديدة للرئيس الأمريكي، لاسيما أنها تأتي بعد ساعات قليلة من نفي ترامب وجود فوضى في البيت الأبيض إثر سلسلة استقالات وإقالات طالت عددا من كبار المسؤولين في إدارته.

وعمل "كون" مصرفيا في وول ستريت وأصبح من المخططين الرئيسيين للإصلاح الضريبي عام 2017.

وقبل انضمامه إلى البيت الأبيض كان غاري كون يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك غولدمان ساكس، وباستقالته ينضم اسمه إلى قائمة طويلة من كبار المسؤولين في الإدارة الذين استقالوا أو أقيلوا قبل أن يكملوا عامهم الأول في مناصبهم أو بالكاد فعلوا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إنه سيتخذ قرارا قريبا بشأن تعيين مستشار اقتصادي جديد خلفا لكون. وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن مستشار البيت الأبيض بيتر نافارو مدير البيت الأبيض لمجلس التجارة الوطني والمعلق المحافظ لاري كادلو هما المرشحان البارزان للحزب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook