الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حقيقة «عرض أزياء» أثار غضب أهالي المدينة.. و«العمل» تتوعد مروجي الشائعات

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المهندس عبدالله بن غازي الصاعدي مدير فرع وزارة العمل والتنمية بمنطقة المدينة المنورة، تفاصيل حفل الأزياء الذي أقيم بالمدينة المنورة والذي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، واستياء بعض أهالي المدينة المنورة.

اضافة اعلان

وقال الصاعدي، إن المزاد الذي أقيم بالمدينة المنورة، كان على "فستانين" داخل إحدى قاعات الأفراح المغلقة للنساء فقط، مؤكداً أنه تم وفق الضوابط النظامية والحصول على الموافقات المطلوبة، ولم تحدث أي مخالفة خلال فترة المزاد.

وتابع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية بمنطقة المدينة المنورة، أن جميع الحضور من النساء، وأن الجهة المنظمة حريصة كل الحرص على إقامة مثل هذا المزاد وفق الضوابط الرسمية.

وأكد "الصاعدي" أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه القناة الفضائية التي روجت ادعاءات وافتراءات كاذبة، على المزاد.

وكانت موجة من الغضب والاستياء قد سادت بين النشطاء والمغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من عرض الأزياء التي تم تنظيمه بالمدينة المنورة لـ"أطفال التوحد" حيث أكد المغردون أن الحدث لا يتناسب مطلقاً مع احترام قيمة ومكانة مدينة الرسول الكريم.

ودشن مغردون عبر تويتر هاشتاقاً بعنوان (#عرض_أزياء_في_مدينه_الرسول) احتل المرتبة الأولى ضمن التريندات الأكثر تداولاً ومشاركة على تويتر بالمملكة؛ إذ شارك الآلاف بالكتابة فيه للتعبير عن احتجاجهم ورفضهم للعرض الذي تم تنظيمه الجمعة الماضية.

وبرغم أن منظمي الحفل أكدوا أنه يستهدف أن يعود ريعه لخدمة "أطفال التوحد" إلا أن المشاركين بالهاشتاق رأوا أن خدمة أطفال التوحد تكون بإنشاء مزيد من المؤسسات لخدمتهم وليست بإقامة عرض أزياء مختلط بمدينة الرسول، بعيداً عن أفكار المجتمع السعودي.

وقال عادل بابكير، مدير عام الجهة المنظمة لعرض الأزياء النسائي، إن بعض لقطات مقاطع الفيديو التي تم نشرها بإحدى القنوات الفضائية لا تمت للحدث بأي صلة، مضيفاً أن "الحفل كان للنساء فقط، وتم بموافقة الجهات المختصة وفق الأنظمة المتبعة".

وأكد "بابكير" أن الجهة المنظمة حرصت على إقامة الفعاليات وفق الضوابط الإسلامية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه تلك القناة لمحاولتها نشر أمور لم تكن موجودة ولم تحدث في الحفل.

وقال إن الغرض من الحفل أن تكون هناك مشاركة اجتماعية لأطفال التوحد لدعمهم، لكن القناة الفضائية التي قامت بتغطية الحدث لم تلتزم بالآداب المهنية، ولفقت عدداً من المقاطع لا ترتبط بالحدث.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook