مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا
الفجر
04:52 ص
الشروق
06:14 ص
الظهر
11:39 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الصحة: تشغيل الملف الصحي الموحد للمواطنين والمقيمين بعد 14 شهرا

الصحة: تشغيل الملف الصحي الموحد للمواطنين والمقيمين بعد 14 شهرا
0

تواصل – الرياض:

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان، أن الوزارة تتجه لتخصيص رقم هوية الملف الصحي، لتكون معرفة الحالة المرضية والتاريخ الصحي لها أسهل وأسرع وأدق في تشخيص الحالة، مما يسهم في تقليل الإجراءات الطبية مثل الأشعة وعدم تكرار صرف الأدوية لنفس الحالة مما قد يؤثر على سلامة المرضى.

وأوضح أن التشغيل التجريبي للملف الصحي الموحد للمواطنين والمقيمين سيبدأ بعد 14 شهرا، وذلك بعد التسجيل الذي سيتم تلقائيا من خلال رقم السجل المدني أو الإقامة.

من جهة أخرى كشف مدير عام المركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي، الدكتور أحمد بالخير عن أنه تم البدء بتعريف الخدمة الجديدة للملف الصحي الموحد للأطباء ولمزاولي العمل الصحي وللمنشآت الصحية والمستشفيات، وتم البدء بربط إنشاء الملف الصحي الموحد بالأنظمة المركزية في وزارة الصحة، مشيرا إلى أن التشغيل الأولي للمشروع قد يأخذ فترة 8 أشهر، وبعد سنة وشهرين سيبدأ التشغيل التجريبي لنقل البيانات الطبية.

أوضح بالخير وفقا لـ«الوطن»، أن رقم هوية الملف الصحي الموحد للمريض سيكون مدونا خلف البطاقة الصحية لتبادل المعلومات والتراسل بين الأنظمة الصحية في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والمستوصفات، مبينا أن السجل الطبي للمريض سيظهر من خلال رقم الهوية الموحدة وليس برقم الهوية الوطنية حفظا لحقوق المريض وخصوصيته، وسيظهر هذا السجل الطبي تلقائيا للموظفين في جميع المستشفيات بمجرد إدخال رقم السجل المدني المريض دون حاجة المريض لحفظ رقم هوية ملفه الصحي الموحد.

وأشار إلى أن جميع المستشفيات لن يكون بمقدورها فتح ملف المريض إلا بوجود رقم السجل المدني أو الإقامة، كونه أداة لإنشاء معرف هوية الملف الصحي الموحد، مؤكدا أن الرقم نفسه لن يتغير حتى لو تغير رقم الإقامة للوافد الذي سافر خارج المملكة ورجع مجددا، وستكون جميع معلوماته الطبية موثقة في رقم هوية الملف الصحي الخاص به.

 

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x