«الخارجية»: المملكة تتابع باهتمام تداعيات انفجار بيروت وتؤكد تضامنها مع الشعب اللبناني«وَلِمَن خافَ مَقامَ رَبِّهِ جَنَّتانِ».. قراءة تخطف القلوب للشيخ بندر بليلة بالحرم المكياستشاري يوضح مدى خطورة البخور «الجاوي» على كبار السن ومرضى الربوأب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الحصيني»: لا تبدلوا الملابس الشتوية.. واحذروا برد هذه المناطق

«الحصيني»: لا تبدلوا الملابس الشتوية.. واحذروا برد هذه المناطق
1

تواصل – الرياض:

توقع عبدالعزيز الحصيني، خبير الأرصاد الجوية وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية، نزول أمطار ليلة غد الاثنين، تتفاوت حدتها من خفيفة إلى متوسطة، مع حبات بَرَد على أجزاء من منطقة الرياض، قد تمتد إلى العاصمة الرياض وخاصة شمالها، والقصيم، وحائل، وشمال الشرقية، والمدينة خاصة جنوبها، وعسير، الباحة، موضحاً أن الأمطار حال وقوعها قد يسبقها هبوب رياح وغبار.

وحذَّر الحصيني من الانخداع بتغير الطقس خلال هذه الأيام، وقال إن ذلك لا يعني انتهاء البرد، موضحاً أن الشتاء ينتهي فعلياً بنهاية “العقرب الثانية” الأربعاء 19/ 6/ 39هـ وفلكياً 4/ 7/ 39هـ بتعامد الشمس على خط الاستواء في رحلة عودتها من جنوب الكرة الأرضية نحو شمالها، لكن يبقى فرصة البرد مستمراً في الثلث الأول من فصل الربيع الذي يحمل بعض خصائص الشتاء.

وأضاف أن “بياع الخبل عباته” هو موسم الحميمين، ومدته “26”يوماً وبدايته 4/ 7/ 39هـ، رغم أن درجة الحرارة قد تصل فيه إلى”40″ مئوية ظهراً، لكن فرصة البرد ما زالت قائمة خاصة إذا ما هبت رياح أصلها قطبي، يقول الأقدمون مثال على ذلك “يا ربنا يا كريم اكفنا برد الحميم”، و “مدام البر (القمح) في البر (الأرض) لا تأمن البرد”.

وفي تحذير من ارتداء الملابس الصيفية والتخلي عن أردية البرد في تلك الفترة، قال الحصين: في “موسم الحميمين” تهب أحياناً رياح أصلها قطبي، تعمل على خفض الحرارة بتدبير الله سبحانه وتعالى لتلطيف الأجواء نهاراً وباردة ليلاً، لذا أنصح برفع الملابس الثقيلة عدا المعاطف الشتوية لأن الاحتياط واجب.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    يا رب مطر

المشاركة عبر
x