الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجمارك» توضح شروط السماح باستيراد السيارات.. و3 حالات تمنعها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قالت الجمارك السعودية إن هناك عدة شروط للموافقة على استيراد السيارات إلى المملكة، أبرزها التأكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس، وذلك من خلال شهادة "كفاءة الطاقة السعودية".

اضافة اعلان

وأضافت الهيئة أنه يشترط أيضا ألا يتجاوز عمر السيارة 5 سنوات، ويستثنى من هذا الشرط المبتعث؛ بشرط تقديم ما يثبت أن عمر السيارة عند شرائها لا يتجاوز 5 سنوات، وأنه مبتعث للدراسة أو العمل في حينه.

وأضافت أنه لا بد من استخراج شهادة للسيارات المستوردة من أمريكا أو كندا من موقع "ضمان المتحدة" الإلكتروني، وأن يكون العدد الأقصى للسيارات المستوردة هو سيارتان للمواطنين والخليجيين المقيمين، وسيارة كل 3 سنوات بحد أقصى للمقيمين من غير الخليجيين. واشترطت الجمارك عند استيراد السيارات "الأثرية" أن يكون قد مضى على صناعتها 30 سنة فأكثر، على أن يدوّن في البطاقة الجمركية عبارة "أثرية للاقتناء". وأشارت الجمارك إلى أن هناك 3 حالات للسيارات تمنع استيرادها، وهي السيارات المستعملة كسيارات الأجرة أو الشرطة أو سيارات شركات التأجير، أو السيارات التي يوجد بها كشط أو طمس على رقم الهيكل المسجل على الشاسيه، أو السيارات التالفة، أو تلك التي تعرضت لحوادث، كحوادث الغرق أو الحريق.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook