الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الزعاق»: هذا ما يُتوقع حدوثه بعد أسبوعين (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

قال الخبير الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، إن السبب وراء هطول الأمطار بشكل مفاجئ على منطقة الرياض أمس الأول الخميس، هو دخول موسم "السرايات" الفعلية الذي يستمر 90 يوماً، مشيراً إلى أن الأمطار "صيفية ذات قصف رعد ووميض برق ومبطنة بحبات برد".

اضافة اعلان

وأضاف "الزعاق" لبرنامج "ترند السعودية"، أن "السرايات، وهي الأمطار الصيفية، ستستمر ثلاثة شهور وستكون بعد أسبوعين في أشد حالاتها، وقد سُميت بذلك لأنه إذا حل المساء فإنها تسري إلى مكان آخر".

وتابع، "المنطقة الوسطى أمطارها صيفية؛ والأمطار الصيفية لها سمات عدة منها قصف الرعد ووميض البرق، ويظهر فيها البرق الخلّب الذي يشاهد من مكان بعيد".

وأوضح، "موسم الشتاء يرحل بشكل تدريجي ومتزحزح، وبعد أسبوعين يبدأ الشباب في ارتداء الملابس الصيفية، وبعد شهر من الآن يرتديها الكبار والصغار".

وتابع: سنعيش فصولا أربعة في يوم واحد "شتاء وصيف" وأمطار وغبار بسبب أن الأمطار التي نشهدها مازالت شتوية وتتسم بالديمومة والعمومية.

وأشار إلى أنه خلال هذه الفترة الماطرة، يجب الحذر من الاقتراب من مجاري الشعاب وبطون الأودية، فهي تجري دون سابق إنذار وجرفها سريع وخاطف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook