الشيخ الخضير يوضح حكم المؤاخذة على حسد القلب إذا لم تعمل الجوارحهل توجد علاقة بين الجلوس الجيد وكفاءة التركيز؟.. دراسة تجيبفيسبوك تطلق نسختها الخاصة بتطبيق «كلوب هاوس».. تعرّف على المزايا«التجارة» تشهر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات في الأحساء«البيئة» تطلق نظام التراخيص والتصاريح الإلكتروني لأنشطة إدارة النفايات الخطرةوزير الخارجية يبحث تطورات «النووي الإيراني» مع مدير الوكالة الذرية«وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ».. تلاوة للشيخ المعيقليوظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديمتوقعات طقس الغد.. رياح سطحية وغبار وسماء غائمة على 5 مناطقعسير.. ضبط مخالف بحوزته 1096 قرص «أمفيتامين» مخدر في «بلقرن» الكويت في الصدارة.. 11 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرارة بالعالممصادر: «الشورى» يؤجل التصويت على توصية «إغلاق المحلات وقت الصلاة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

المملكة تستخرج الكهرباء من باطن الأرض

المملكة تستخرج الكهرباء من باطن الأرض
1

 

تواصل – متابعات:

تمكن علماء من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية من تحويل طاقة الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من الأرض، والتي تسخنها الشمس، إلى تيار كهربائي، وذلك بحسب ما ذكر موقع الجامعة (discovery.kaust.edu.sa).

واستخدم العلماء أسلوب نفق ميكانيكي لاستخراج التيار الكهربائي من الأشعة تحت الحمراء. ويقوم سطح الأرض، بما فيه البحار والمحيطات والغلاف الجوي بامتصاص معظم أشعة الشمس التي تصل إليها ونتيجة لهذا تحصل الأرض على كمية كبيرة من الأشعة تحت الحمراء. ويقدر العلماء حجم الطاقة التي يمكن تجميعها من الأشعة تحت الحمراء بمليون جيجاوات في الثانية الواحدة.

وعجز العلماء من استخراج الطاقة الكهربائية من حرارة الأرض، إلا أن علماء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تمكنوا من حل المعضلة.

واستطاع علماء الجامعة، تحت إشراف العالم عاطف شميم من تجميع واستخراج الطاقة الكهربائية من حرارة الأرض بواسطة جهاز مبني على أساس الصمام الثنائي.

وقال العالم عاطف شميم: “نستطيع تعزيز توليد الكهرباء، المستخرجة من حرارة الأرض، بواسطة إيصال الملايين من هذه الأجهزة مع بعضها”. حسب “الألمانبة”.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يزيد

المشاركة عبر
x