مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 28 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:10 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الرياض.. إطلاق مشروع «غادة مكنون» لإحداث نقلة نوعية بالمدارس النسائية

الرياض.. إطلاق مشروع «غادة مكنون» لإحداث نقلة نوعية بالمدارس النسائية
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض (مكنون)، ممثلة في مكتب الإشراف النسائي، عن إطلاقها لمشروع “غادة مكنون”، وهو مشروع قرآني تربوي نموذجي، يستهدف طالبات مكنون اللواتي تتراوح أعمارهن من (25-13) سنة، ويعنى بإعدادهن إعدادا متكاملا وشاملا ومتوازنا في الجوانب الشرعية والاجتماعية، وتنمية مهاراتهن من خلال برامج تأهيلية وتطويرية متنوعة، ويشمل البرنامج جميع مدارس التحفيظ النسائية التابعة لجمعية مكنون، ويتوزع على مرحلتين: الأولى: تشمل خمس مدارس موزعة على مدينة الرياض، والثانية: تشمل عشر مدارس موزعة على المراكز التابعة للجمعية.

وتطمح “مكنون” من خلال البرنامج إلى تنشئة الفتاة على كتاب الله تعالى تدبرا وحفظا وعملا، وإكسابها الشخصية المتزنة والقيم الأخلاقية النابعة من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى إكسابها كثير من المهارات الحياتية التي تؤهلها للقيام بدورها، وصقل مواهبها وتنمية قدراتها، لتقوم بدورها الريادي في مجتمعها وفق الضوابط الشرعية.

كما تهدف “مكنون” إلى تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع بعض المؤسسات التعليمية والتربوية، فيما يخدم البرنامج ويحقق أهدافه ويوصل رسالته التربوية، علاوة على الاستفادة من الخبرات والكفاءات التعليمية والتربوية الوطنية المتميزة في تأهيل الفتاة وتزويدها بالخبرات والتجارب الناجحة في بناء شخصيتها الإسلامية.

وحرصت “مكنون” على مبدأ التميز والإبداع في البرنامج، وذلك من خلال توفير البيئة التعليمية والتربوية المناسبة للفتاة، وتوفير البرامج المصممة وفق أحدث النظريات التعليمية والتربوية، والاستعانة بالكوادر والخبرات التي تضفي على البرنامج أهمية خاصة، تجعله يرتقي لمصاف البرامج الناجحة والمميزة.

وتطمح مكنون إلى تعميم البرنامج على جميع مدارسها النسائية المنتشرة في أحياء مدينة الرياض، ليكون متاحا لجميع فتياتنا اللواتي يتطلعن لبيئة تعليمية تربوية نقية.

 ولمزيد معرفة بالبرنامج والتسجيل فيه، زيارة الرابط التالي:

 https://www.qk.org.sa/sectors/99816/blog/99914/

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x