مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 29 ربيع الآخر 1443 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:22 ص
الظهر
11:43 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

هل تفسد فاتورة الكهرباء فرحة استلام الرواتب؟

هل تفسد فاتورة الكهرباء فرحة استلام الرواتب؟
0

تواصل – الرياض:

مع حلول يوم الثامن والعشرين من كل شهر، تبتهج قلوب المواطنين والمقيمين في انتظار الموعد الشهري لاستلام رسالة sms  الخاصة بإيداع الرواتب، إلا أنهم في الوقت ذاته يكونوا على موعد لاستلام رسالة فواتير الكهرباء بتسعيرتها الجديدة، والتي قد تفسد فرحة استلام الراتب لكونها قد تكون بمقدار 20% من رواتبهم.

وخصصت الشركة السعودية للكهرباء خدمة استعلام فواتير الكهرباء برقم الحساب عبر الاستعلام الإلكتروني، مع توضيح كيفية حساب مقدار الاستهلاك الشهري بالكيلوات ساعة للشرائح التي تم الإعلان عنها منذ بداية عام 2018، وقيمة تعريفة الاستهلاك الجديدة بعد زيادة الأسعار ضمن خطط الإصلاح الاقتصادي.

وبالرغم من أن فواتير الكهرباء بالتعرفة الجديدة بدأت في الصدور منذ يناير الماضي، إلا أنها ما تزال في مرحلة الهدوء النسبي كونها تصدر في فترة الشتاء، إذ ينخفض استهلاك الكهرباء مع برودة الأجواء، لعدم تشغيل أجهزة التكييف، إلا أن أغلب الـ32 مليون سعودي ومقيم يتوجسون من اقتراب الصيف، ما يستوجب التفكير بطرق حاسمة لترشيد الاستهلاك وتقليص استهلاك الطاقة. وإلا دفع فواتير ذات قيمة عالية تؤثر سلباً على ميزانية الأسر بشكل عام.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد اعتمدت القيمة المالية لشرائح الاستهلاك الجديدة، فالاستهلاك السكني على أساس 18 هللة للكيلو واط للفاتورة الأقل من 6 آلاف كيلو، و30 هللة لما يزيد عليها، أما الاستهلاك التجاري فيحاسب بسعر 20 هللة لما يقل عن 6 آلاف كيلو واط، و30 هللة لما يزيد عليها، أما عن المؤسسات الخيرية والاستهلاك الزراعي فيحاسب على 16 هللة لما دون 6 آلاف كيلو واط، و20 هللة لما فوقها، وتحاسب المدارس والمستشفيات وغيرها بـ20 هللة لكل كيلو واط مهما كانت قيمة الاستهلاك.

وبدأت الشركة السعودية للكهرباء إصدار الفواتير الشهرة إلكترونياً بدلاً من الفواتير الورقية، وذلك تنفيذا للأمر الملكي السامي، الذي وحد موعد صدورا الفواتي ليكون يوم 28 من كل شهر ميلادي وفق مواعيد صرف الرواتب، وعلية أتاحت الشركة خدمة استعلام فواتير الكهرباء برقم الحساب والرمز المرئي  الخاص بكل مشترك.

يذكر أن 3 ملايين مستخدم حملوا تطبيق شركة الكهرباء لاستقبال الفاتورة، والتعرف على قيمة شرائح الاستهلاك وبيانات السداد والاشتراك في خدمة الرسائل النصية القصيرة الخاصة بالشركة، وفقا لـ”عكاظ”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x