الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «تعليم جازان» يكشف تفاصيل جديدة بحريق مدرسة بنات أبو عريش

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

كشفت إدارة التعليم بمنطقة جازان، تفاصيل جديدة، بشأن حادثة الحريق التي شهدتها إحدى مدارس البنات بمحافظة أبوعريش، أمس الثلاثاء، وتسببت في إخلاء للطالبات احترازياً.

اضافة اعلان

وأوضح، المتحدث الرسمي لتعليم جازان، يحيى عطيف، أنه في حوالي الساعة السابعة وخمسين دقيقة من صباح يوم أمس، نشب حريق بإحدى مدارس البنات بمحافظة أبوعريش، وتم استدعاء الدفاع المدني، وتبين أن الحريق كان في أحد الفصول التعليمية لطالبات الفكرية، وكان خاليًا من الطالبات، واقتصر الحريق على وحدة تكييف الفصل الجدارية.

وأثنى عطيف على جهود قائدة المتوسطة الثانية للبنات بأبو عريش ومنسوبات المدرسة، في التعامل مع الحريق، عبر مسارعتهن لاستخدام طفايات الحريق اليدوية، إضافة إلى تنفيذهن خطة الإخلاء بشكل مثالي.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان بيشي الصرخي، أن غرفة العمليات تلقت، صباح الثلاثاء، بلاغًا بوقوع حالات إغماء نتيجة خوف وهلع الطالبات في مجمع مدارس البنات بمحافظة أبو عريش؛ نتيجة تماس كهربائي في مكيف أحد الفصول.

وأضاف الصرخي أنه على الفور تم توجيه فرقتين من مركز المحافظة؛ لقربه من موقع الحدث، ثم تم دعمهما بثلاث فرق إسعاف من مراكز الإسعاف القريبة، بمتابعة وإشراف القائد الميداني موسى أبو حذاف.

وتابع أن الفرق تعاملت مع 6 حالات بين متوسطة وبسيطة، تم نقلها إلى مستشفى أبو عريش العام بعد تقديم خدمة الإسعاف لها؛ حيث استوجب نقلهم لمتابعة الفحوصات الطبية والتأكد من سلامتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook