مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:16 ص
الشروق
06:37 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:14 م
المغرب
05:36 م
العشاء
07:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرف على خطوط حافلات النقل العام الجديدة في الرياض

تعرف على خطوط حافلات النقل العام الجديدة في الرياض
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت هيئة النقل العام، بدء انطلاق خدمة النقل في مدينة الرياض، ومحافظة جدة اليوم الثلاثاء، والتي تتولى تشغيلها شركة وطنية متخصّصة يشرف عليها مباشرة “الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض” في الرياض، وشركة “مترو جدة” في محافظة جدة.

وتتولى تشغيلها شركة وطنية متخصّصة يشرف عليها مباشرة “الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض” في الرياض، وشركة “مترو جدة” في محافظة جدة ، مع تقديم الخدمة بأسعار تشجيعية تقدر بـ 3 ريالات من محطة إلى أخرى.

وكان مجلس الوزراء قد قرّر في 11 صفر 1439هـ إيقاف خدمات الحافلات الأهلية المعروفة باسم “خط البلدة”، واستبدالها بخدمة نقل عام حديثة في الرياض ومحافظة جدة.

ومن المقرر أن تشمل شبكة الخطوط بعد استكمالها مدينة الرياض بالكامل عبر أربعة مستويات كالتالي:

خطوط الحافلات ذات المسار المخصص وتنقسم إلى ثلاثة مسارات:

1- طريق الخرج بطول 42 كم، وامتداده شمال طريق صلاح الدين الأيوبي، ثم طريق الملك عبدالعزيز حتى طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن.

2- طريق بطول 23.5 كم، وامتداده من شارع حمزة بن عبدالمطلب، طريق ديراب، السويدي العام، طريق الأمير محمد بن عبدالرحمن.

3- طريق خريص بطول 18.5 كم، وامتداده من طريق الشيخ جابر الصباح حتى طريق الملك عبدالعزيز.

خطوط الحافلات الدائرية وتنقسم إلى خطين:

1-   طرق بطول 37.4 كم، وهي: الملك عبدالعزيز، صلاح الدين الأيوبي، عمر بن الخطاب، الملك سعودـ، الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد.

2-   طرق طول 45.8 كم، وهي: الإمام الشافعي، الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول، صلاح الدين الأيوبي، الملك عبدالعزيز، الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمدـ، خالد بن الوليد.

خطوط الحافلات العادية:

 وتضم 18 خطاً بطول 306 كم، كخط: سعيد بن زيد، هارون الرشيد، عثمان بن عفان، عمر بن عبدالعزيز، أبوي بكر الصديق، العروبة، التخصصي، وغيرها من الطرق.

 خطوط الحافلات المغذية داخل الأحياء:

طولها يبلغ نحو 600 كم، وتغطي 70 حي في مدينة الرياض، كما تم تحديد معايير خدمة هذه الخطوط بحيث تقوم بتغطية هذه الأحياء عبر شبكة من الخطوط والحافلات التي تنقل الركاب بين المحطات بطريقة منظمة بعناية، ويتضمن المشروع تحديد المحطة المناسبة لكل مسار وذلك حسب نوع الحافلة ومواصفاتها، ومستوى الخدمة، وشبكة حديثة من نظم تتبع المركبات، والاتصالات، ومعلومات الرحلات، ونظم التذاكر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x