الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إبريل.. آخر موعد لتلقي إجابات مسابقة «أفضل رسالة بريدية عن العربية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

حددت مؤسسة البريد السعودي يوم الخامس عشر من شهر رجب المقبل، الموافق الأول من أبريل 2018، آخر موعد لتلقي إجابات المشاركين في المسابقة التي أطلقتها بالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ضمن برنامج الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي لعام 2017.

اضافة اعلان

والمسابقة الطلابية خاصة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية لتحفيز الطلاب والطالبات على استخدام اللغة العربية، وذلك بكتابة رسائل بريدية عن اللغة العربية؛ ما يتيح الفرصة أمامهم لتقديم إبداعاتهم ومهاراتهم، وذلك بما يتوافق مع "رؤية المملكة 2030" التي تحث على نشر اللغة العربية، والعناية بثقافتها وقيمها.

وأوضحت مؤسسة البريد السعودي، أن إطلاق المسابقة جاء استشعاراً منها لأهمية هذا الفن الراقي والمجال الأدبي المهم، وكذلك إسهام منها في الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي بمشاركة مع مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بوصفه المؤسسة المعنية برعاية وتطوير برامج اللغة العربية عامة وببرنامج اليوم العالمي للغة العربية خاصة.

وتهدف المسابقة، إلى لفت اهتمام الناشئة إلى أهمية المحافظة على لغتنا الخالدة وتعزيز التفاعل معها، كما تسعى إلى تنمية الاهتمام بفن الرسائل، وهو فن أدبي عالمي له أصوله ونماذجه العربية، وإلى تنمية المهارات اللغوية العربية الأصيلة، ولفت انتباه الأجيال الجديدة من أبنائنا  إلى الأساليب المنتهجة في كتابة الرسائل وتعريفهم بها.

كما تهدف المسابقة، إلى تبيان أهمية البريد وجهود مؤسسة البريد السعودي في تعزيز التواصل بين أبناء هذا الوطن، وتفاعلهم وتواصلهم مع العالم الخارجي، كما تسعى المسابقة إلى تذكية روح التنافس بين طلاب المدارس في المراحل المختلفة.

وتتطلع مؤسسة البريد السعودي إلى أن تلقي المشاركات الضوء على ما حظيت به بلادنا الغالية بجهود قيادتها الحكيمة من تطور نوعي في كل المجالات.

وخصصت جوائز قيمة للفائزين من المشاركين من طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول من كل مرحلة من المرحلتين على مبلغ (5000 ريال)، والثاني على (3000 ريال)، والثالث على مبلغ ( 2000 ريال)، والفائزون من المركز الرابع وحتى المركز العشرين من كل مرحلة دراسية على (1000 ريال) لكل منهم.

ويمكن للطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة الكتابة في أي موضوع متصل باللغة العربية، أو أي من المحاور التي تم اقتراحها من قبل القائمين على المسابقة للكتابة فيها وهي: "اللغة العربية والرؤية الطموحة ضمن رؤية 2030 وكيفية المواءمة بين المحافظة على الهوية اللغوية والتقدم الحضاري، "قيمة اللغة العربية، ومكانتها لدى المواطن السعودي"، و"تأثير اللغة العربية في حياتنا اليومية، و"اللغة العربية والوفاء بالاحتياجات في العصر الحديث"، و"تأثير استخدام اللغات الأخرى واللهجات المحلية على اللغة العربية"، و"اللغة العربية والوفاء بالاحتياجات العصرية (التقنية)، و" مستقبل اللغة العربية".

وتهدف المسابقة إلى المشاركة في موسم الاحتفاء باللغة العربية، والإسهام في تحقيق أهداف رؤية 2030، وتنمية المهارات اللغوية العربية الأصيلة، وتنمية الاهتمام بفن الرسائل وهو فن أدبي عالمي، وله أصوله ونماذجه العربية الرائعة.

ولمزيد من المعلومات حول آلية المشاركة في المسابقة، يمكن زيارة صفحتها في موقع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية https://kaica.org.sa/site/page/102

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook