مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 2 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:34 م
العشاء
08:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 نصائح من «حماية المستهلك» للحد من خطر المعاملات البنكية

7 نصائح من «حماية المستهلك» للحد من خطر المعاملات البنكية
0

تواصل – فريق التحرير:

نشرت جمعية جماية المستهلك، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، انفوجرافا يتضمن عدة نصائح لتفادي مخاطر المعاملات البنكية، داعية إلى توخي الحذر خلالها.

ونصحت الجمعية بمراجعة سياسات وتعليمات البنك أو المتجر الإلكتروني الخاص بخدمات الشراء الإلكترونية، مؤكدة أنه لا تجري أي تعاملات مالية، إلا بعد التأكد من استخدام الموقع لبروتوكول تشفير البيانات “https”.

وأشارت إلى أنَّ المؤسسات المالية مثل البنوك، لا تطلب الدخول إلى حسابك عبر الهاتف أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، كما أنّه يجب أن تكون المتاجر الإلكترونية الموثوقة معتمدة من منظمات عالمية، لافتة إلى أنه يفضل عند الشراء عبر الإنترنت استخدام بطاقات ذات رصيد ائتماني منخفض أو بطاقات بنكية مخصصة لهذا الغرض.

وشدّدت على تجنب إجراء التعاملات المالية أو عمليات الشراء من الأجهزة المتاحة في الأماكن العامة، مثل مقاهي الإنترنت، مضيفة: “لا ترسل بياناتك المالية عبر البريد الإلكتروني أو المحادثات الفورية”.

وتابعت، تجنب الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك عبر الروابط الموجودة في محركات البحث، ويفضل الدخول إليه بكتابة عنوان موقعه في المتصفح بنفسك، موضحة أنَّ تفعيل خاصية إرسال إشعارات الرسائل النصية عند السحب من حساباتك البنكية من الوسائل المهمة لمتابعة السحب من رصيدك.

وأضافت جمعية حماية المستهلك: “لا تستخدم المتصفح لتخزين كلمة المرور أو معلومات بطاقة الائتمان، والمراجعة الدورية لكشوفاتك البنكية ضرورة للتأكد من عدم وجود عمليات مشبوهة”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x