«الطيران المدني» تطلق الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية الداخليةرئيس «الأرصاد» يكشف أقل مناطق المملكة تلوثاً خلال فترة منع التجول«الشؤون الإسلامية» تضع اللمسات النهائية لفتح 90 ألف مسجد فجر الأحد المقبلاحترس.. أطعمة ومشروبات وعادات غذائية قد تؤدي للإصابة بـ«السرطان»المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرةلماذا الاختبار التجريبي عن بعد إلزاميًا؟.. «تقويم التعليم» تُجيب«الصحة»: تسجيل 16 وفاة و1644 إصابة جديدة بـ«كورونا» وشفاء 3531 حالةتعرف على كيفية اختيار التوصيلة الكهربائية المطابقة للمواصفات«الأرصاد» تنبه سكان 3 مناطق.. أمطار ورياح نشطة وتدنٍ في الرؤيةتقني ينصح بـ7 خطوات لتسريع متصفح «جوجل كروم» (فيديو)«متحدث الصحة»: الجائحة مستمرة والفيروس موجود.. لا تكن سببًا في نقل العدوى لوالديك وأبنائك«القضاء الإداري» يصدر قرارًا بشأن المُدد والمواعيد والمُهل المقررة في نظام المرافعات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

4 نصائح للتخلص من «الشخير»

4 نصائح للتخلص من «الشخير»
0

تواصل – وكالات:

يُعَانِي العديد من الشخير أثناء النوم فهناك عِدَّة نصائح تساعدك على التخلص من هذه العادة، وهي :

النوم على الظهر:

ينتج عنه الشخير؛ لذلك يجب النوم على أحد الجانبين، وَإِذَا لم تكن لا تستطيع النوم على جانبك فيمكنك شراء وسادة بالطول الكامل للجسم للنوم على أحد جانبيك، فهذا يساعدك على استرخاء وضع الممرات الأنفية لتبقى مفتوحة بشكل جيد.

زيادة الوزن:

قد تكون أنسجة الحلق لديك ضخمة تعيق ممرات الهواء من الأنف والفم، كما أن الوزن الزائد يؤدي إِلَى وجود دهون زائدة حول الرقبة قد تعرقل مرور الهواء وينتج عنها الشخير.

ضيق ممرات الأنف:

يُذْكَرُ أَنَّ السبب الرئيسي للشخير ناتج عن ضيق ممرات الأنف، ويتم تفتيحها من خلال إِجْرَاء حمام بخار للأنف أو أخذ دش ساخن قبل النوم.

أتربة بالسرير:

ويجب تنظيف السرير وتغيير الملاءة يَوْمِيّاً لِأنَّ وجود بعض الأتربة أو مسببات للحساسية فِي الوسادة أو السرير قد يُسَاهِم فِي التهاب الحلق وتهيجه مِمَّا ينتج عنه الشخير.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x