الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يحدد شروط إضافة الكتل السكنية وتحويل الأراضي الزراعية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

أكد مجلس الشورى عدم إضافة أي كتل سكنية أو نطاقات عمرانية أو تحويل أراضٍ زراعية إلى سكنية، إلا بعد اعتماد الدراسات الهيدرولوجية والتصاميم اللازمة للتأكد من عدم وجود مخاطر طبيعية أو أماكن تعدينية.

اضافة اعلان

ودعا "الشورى" هيئة المساحة الجيولوجية السعودية إلى استكمال دراسات مخاطر السيول والفيضانات لمناطق المملكة كاملة, وإنشاء قاعدة بيانات رقمية لمجاري الأودية وأحرامها على خرائط جوية ووفقاً لإحداثيات توضح ذلك.

وطالب المجلس هيئة المساحة بتحديد أهم الفرص التعدينية المتوافرة وإعداد دراساتها لما قبل الجدوى الاقتصادية، والتنسيق مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لتقديمها كفرص استثمارية للقطاعين العام والخاص. جاء ذلك في جلسة مجلس الشورى العادية التاسعة عشرة من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس، اليوم الثلاثاء. وطالب "الشورى" هيئة تنمية الصادرات السعودية، بالعمل على تحقيق التكامل والتنسيق بين هيئة تنمية الصادرات السعودية، والممثليات التجارية السعودية لزيادة حجم الصادرات السعودية، ودراسة إمكانية أن تكون هيئة تنمية الصادرات السعودية ذاتية التمويل من خدماتها للقطاع الخاص والجهات المستفيدة من خدماتها. كما طالب مجلس الشورى المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بتكثيف دوراتها التدريبية المقدمة لموظفيها لتعزيز ثقافة خدمة العميل وإرضائه، وأن تتضمن تقارير مؤسسة الخطوط السعودية القادمة خطة زمنية محددة لبرنامجي رواد المستقبل , ووظيفتك وبعثتك، وقوائمها المالية المفصلة بما يعكس الوضع المالي للمؤسسة، ودراسة إمكانية التوسع في فتح مراكز داخل المدن الرئيسية لاستقبال الأمتعة وإنهاء إجراءات السفر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook